You are currently viewing من بينهم “سيد رجب”: مهرجان “الإسكندرية للفيلم القصير يعلن عن الأسماء المكرمة في دورته العاشرة

من بينهم “سيد رجب”: مهرجان “الإسكندرية للفيلم القصير يعلن عن الأسماء المكرمة في دورته العاشرة

يستعد مهرجان الاسكندرية للفيلم القصير للاحتفال بالدورة العاشرة من المهرجان التي من المقرر أن تقام من 25 إلى 30 أفريل 2024. وقد وقع اختيار الإدارة على ثلاثة من صناع السينما لتكريمهم خلال هذا الحدث المميز.

يأتي في مقدمة المكرمين الفنان الشامل سيد رجب، الذي برزت مسيرته الفنية بقوة من خلال مشاركته في بطولة العديد من الأفلام الروائية القصيرة. بدأت علاقته بالفن عبر المسرح التجريبي والحر، لينطلق بعدها إلى عالم السينما، حيث شكلت أدواره البارزة في أفلام مثل “إبراهيم الأبيض” و “ولاد رزق” نقلة هامة في مشواره الفني.

ثاني المكرمين هو المصور والمخرج إسلام كمال، الذي تألقت أعماله على المستوى الدولي من خلال مشاركته في عدة مهرجانات سينمائية بارزة مثل مهرجان برلين ومهرجان روتردام السينمائي. بأسلوبه الفني الفريد، نجح كمال في إبراز قصص مؤثرة وصور جميلة تصور الإنسانية بشكل عميق.

أما الثالث في هذا الجمع فهو منفذ الديكور أحمد عرابي، الذي أسهم بشكل كبير في إثراء السينما المصرية بخبرته الواسعة في عالم الديكور والتروكاج. بدايته البسيطة مع فيلم “إسكندرية كمان وكمان” لم تكن سوى البداية لمشوار طويل من العمل الدؤوب والإبداع في هذا المجال.