You are currently viewing ظافر العابدين عرابا وداعما لمشروع “سينما تدور”

ظافر العابدين عرابا وداعما لمشروع “سينما تدور”

في خطوة تجسد الإصرار على تعزيز الحياة الثقافية في تونس، تم الكشف عن دعم الممثل والمخرج التونسي “ظافر العابدين” لمشروع “سينما تدور”، حيث أعلن منظمو المشروع عن اختياره كعراب وداعم للمبادرة. وأشار المنظمون في السياق نفسه إلى شعور ظافر بالسعادة للتحدث باسم المشروع والعمل على نشر الوعي حوله، وتسليط الضوء على الفعاليات المميزة التي يقدمها في كل فرصة متاحة.
يذكر انه انعقدت صباح اليوم الأربعاء الموافق 17 أفريل 2024، ندوة صحفية للتعريف بمشروع “سينما تدور”، وقد تم خلالها استعراض أهم الأنشطة والركائز التي يقوم عليها المشروع، بالإضافة إلى توضيح الأهداف التي يسعى لتحقيقها.
تتضمن أنشطة “سينما تدور” مجموعة متنوعة من الفعاليات الموجهة لجميع فئات المجتمع، بدءا من عروض الأفلام التونسية والعالمية، وصولا إلى البرمجة النقاشية وورش العمل الموجهة للشباب والأطفال. كما يهدف إلى تنظيم فعاليات فنية متنوعة، مثل الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، إضافة إلى حملات الاتصال والتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية الأخرى.
يأتي هذا المشروع في سياق نقص البنية التحتية والموارد المالية المخصصة للمشاريع الثقافية في تونس، بالإضافة إلى ندرة الفضاءات العامة المخصصة للأنشطة الاجتماعية والثقافية، وانتشار الظواهر السلبية مثل العنف والتنمر في المدارس، والانقطاع المبكر عن التعليم. ومن بين التحديات أيضًا عدم وجود قاعات سينما في الجهات.