You are currently viewing بعنوان ” Années en parenthèses 2020-2022″: وثائقي لهاجر شرف في مهرجان السينما المستقلة بالدار البيضاء

بعنوان ” Années en parenthèses 2020-2022″: وثائقي لهاجر شرف في مهرجان السينما المستقلة بالدار البيضاء

تستعد مدينة الدار البيضاء في المغرب لاستضافة مجموعة من أبرز الأفلام في إطار مهرجان السينما المستقلة، حيث يبرز فيها فيلم “Années en parenthèses 2020-2022” للمخرجة الكندية من أصول تونسية “هاجر شرف”. من المقرر عرض الفيلم يوم الاثنين الموافق 22 أفريل 2024 في تمام الساعة 6:30 مساء في مركز الفن الأمريكي بالدار البيضاء.
فيلم “Années en parenthèses 2020-2022” يعتبر عملا سينمائيا مميزا بفضل نهجه الجريء ونظرته الحادة إلى الأحداث الهامة التي شهدتها السنوات العصيبة من 2020 إلى 2022 حيث يوثّق لحظات إنسانية مؤثرة من زمن الجائحة.
واجهت المخرجة هاجر شرف تحديات كبيرة بسبب إلغاء مشاريعها السينمائية بشكل مفاجئ أثناء وجودها في مونتريال. لكن بدلا من الاستسلام للظروف الصعبة، استغلت هذه الفرصة لإظهار قوة الإبداع، حيث دعت خمسين من الأصدقاء والفنانين والمثقفين للمشاركة في مشروعها، والذي تمثل في إرسال الصور والأصوات والأفكار. تمثلت النتيجة في تحفة سينمائية وثائقية، تقدم رؤية متعددة الأصوات لعالم يواجه التحولات بكل تعقيداته وتحدياته.
حاولت “هاجر” من خلال عملها التذكير بالعديد من المناضلين والمثقفين والسينمائيين المتوفين مثل نوال السعداوي، وماري كلير بلاي، ومارادونا، ومفيدة التلاتلي، ولينا بن مهني، وجان لوك جودار.
خلال الفترة من 19 إلى 25 أفريل 2024، سيجمع هذا المهرجان محبي السينما من جميع أنحاء العالم حول مجموعة متنوعة من الأفلام المستقلة، مما يوفر منصة استثنائية للمواهب الناشئة والأصوات الطردية.