You are currently viewing إبراهيم محمد إبراهيم أحمد”: نسعى لتعزيز التواصل والتسامح من خلال المهرجان والدورة القادمة ستكون في أوغندا”

إبراهيم محمد إبراهيم أحمد”: نسعى لتعزيز التواصل والتسامح من خلال المهرجان والدورة القادمة ستكون في أوغندا”

أعلن مدير مهرجان أسبوع-أفلام-سودان “ابراهيم محمد ابراهيم أحمد”، في تصريح خاص لمجلة سكرين عربية، أنه تم بيع جميع التذاكر في الـ 24 ساعة الأولى من انطلاق الفعاليات. وأشاد المدير بتفاعل الجمهور الإيجابي، خاصة من المجتمع الكيني، الذي استقبل المهرجان بحماس وتشوق.

ومن بين المعلومات المثيرة التي كشف عنها المدير، أن المهرجان يسعى بجدية لنشر السينما السودانية، التي كانت تعاني من الإهمال والغياب خلال فترات الحروب والصراعات، وكانت شبه غائبة في عهد الحكومة السابقة. وأضاف أن الهدف الرئيسي للمهرجان هو خلق جسور من التعاون والتسامح بين المجتمع السوداني وبقية المجتمعات الإقليمية والدولية.

وفي خطوة ملفتة للانتباه، أكد “ابراهيم أحمد” أن الدورة القادمة للمهرجان ستقام في دولة أوغندا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار توسيع نطاق التأثير وتعزيز التبادل الثقافي في المنطقة. وأعرب عن تطلعه لأن تكون الدورة القادمة فرصة للمزيد من التفاعل والتعاون بين السينمائيين والجماهير في البلدين.
يشير أن أسبوع-أفلام-سودان انطلق في 12 أفريل 2024، ومن المقرر أن يختتم فعالياته غدا، حيث يتفائل المنظمون بمستقبل مشرق ينتظر صناع السينما في السودان، ويتطلعون إلى مزيد من التألق والتميز في الفترات القادمة.
يشار أن المهرجان انطلق منذ 12 أفريل 2024 ليسدل الستار على فعالياته يوم غد، بعد أسبوع مليء بالإبداع والتأمل في عالم السينما السودانية.