You are currently viewing أيام القنطاوي السينمائية… عندما يجتمع الفن السابع بشغف الشباب 

أيام القنطاوي السينمائية… عندما يجتمع الفن السابع بشغف الشباب 

بمشاركة عدد من هواة السينما الشباب،  تنتظم الدورة الثانية من أيام القنطاوي السينمائية من 20 إلى 23 ديسمبر 2023 بدار الثقافة النموذجية علي الدوعاجي تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة.

يتضمن البرنامج جملة من الورشات المتمثلة في ورشة “الممثل أمام الكاميرا” بإدارة الممثل التونسي “محمد دغمان” وورشة “السيناريو” والتي يقدمها شفيق عصمان. بالإضافة إلى “تصميم معلقات الأفلام” من تقديم حذامي دغرير. هذا وتقدم شركة “فينوس أرت للإشهار” ورشة في “المونتاج والمؤثرات”. 

يحضر خلال هذه الدورة رئيس تحرير نشرية الجامعة التونسية لنوادي السينما “عبد السلام شعبان” لمناقشة موضوع “التحولات السردية والجمالية للسينما التونسية بعد الثورة: هل هي إعلان عن نهاية سينما المؤلف”. فضلا عن عن حضور الدكتورة “أنس كمون” لتقديم مداخلة ولقاء تفاعلي مع المشاركين في المهرجان. 

كشف المهرجان أيضا عن تنظيم سلسلة عروض لأفلام فلسطينية من بينها فيلم “يد الهية” للمخرج “ايليا أبو ماضي” والشريط القصير “نساء فلسطينيات”. فضلا عن عروض لأعمال سينمائية تونسية نذكر من بينها فيلم “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة “كوثر بن هنية” والذي رشح ليمثل تونس في جوائز أوسكار 2021 وقد شاركت في بطولته الممثلة العالمية “مونيكا بيلوتشي”. 

تهدف أيام القنطاوي السينمائية إلى تشجيع المواهب الشابة والهاوية وصقل قدراتهم السينمائية. بالإضافة إلى السعي لنشر ثقافة السينما بالجهة والترويج للسياحة الثقافية .