You are currently viewing بمشاركة 22 فيلما: مدينة المكنين تستعد لاحتضان فعالية أيام سينمكنة للأفلام الشعرية 

بمشاركة 22 فيلما: مدينة المكنين تستعد لاحتضان فعالية أيام سينمكنة للأفلام الشعرية 

تحتضن مدينة المكنين الدورة الرابعة من “أيام سينيمكنة للأفلام الشعرية”، حيث تتجسد فنون السينما والشعر في مزيج فريد يعكس تنوع الفنون البصرية واللغوية. تستضيف هذه الفعالية الفنية 22 فيلمًا روائيًا ووثائقيًا، يمثلون 15 دولة من جميع أنحاء العالم وهي كل من تونس، ليبيا، سلطنة عمان، إيران، كندا، العراق، كوبا، موريتانيا، جنوب افريقيا والباكستان وغيرها.  

هذا ومن المقرر أن تنظم عروض خاصة بالسينما الفلسطينية تضامنا مع أهالي غزة ومن بين هذه الأعمال نذكر الفيلم الكرتوني “شيرين أبو عاقلة” للمخرج العراقي زيد شكر. 

ورشات العمل: تجربة فريدة للمهتمين بالفن السابع

لتعزيز المهارات وتوجيه المهتمين نحو آفاق جديدة، تُقام ورشات عمل متنوعة ضمن فعاليات الدورة. والتي تتمثل في ورشة النقد السينمائي يديرها الناقد  كمال بن وناس، في حين يتولى الممثل المصري محمد جلال ورشة “أمام الكاميرا”. ولمحبي الفن الصوتي، يُقدم صفوان العويان ورشة حول التعليق الصوتي. بينما يستعرض الفنان التشكيلي ماجد الهمامي قضايا الجمال في ورشته، وتتولى مروة طيبة تقديم ورشة الأفلام القصيرة.

لجنة التحكيم: نخبة من صناع الفن والثقافة

تترأس المخرجة المغربية مليكة ماء العينين لجنة تحكيم الدورة الرابعة من المهرجان. وتضم عضويتها كل الممثل التونسي جمال مدني، والناقد السينمائي صالح الغربي، إضافة إلى المخرج حمزة بالحاج والشاعر طيب بوعلاق.

تهدف  أيام سينيمكنة للأفلام الشعرية لتكون منصة لتجارب فنية فريدة وقصص ملهمة. يعد هذا الحدث فرصة لعشاق السينما لاستكشاف آفاق جديدة وتوسيع آفاقهم الثقافية.

وفيما يلي برنامج الدورة كاملا: