You are currently viewing تعرفوا على تفاصيل ندوات ونقاشات جسر الجونة السينمائي

تعرفوا على تفاصيل ندوات ونقاشات جسر الجونة السينمائي

على مدار ستة أيام ينظم جسر الجونة السينمائي سلسلة من الورشات والندوات حول مختلف المواضيع السينمائية من بينها الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية وغيرها من المسائل المثيرة في مجال الفن السابع على المستويين الإقليمي والعالمي اليوم. وذلك خلال فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي الذي ينطلق بداية من اليوم ليتواصل إلى غاية 21 ديسمبر 2023.

ويأتي برنامج جسر الجونة كالتالي: 

 صناعة الأفلام المؤثرة: الأفعال أبلغ من الأقوال

تتعمق في القوة التحويلية للسينما لدفع التغيير الاجتماعي، وتتضمن عرض خاص لـلفيلم القصير “مطر” من إخراج حسن العقاد، ويشارك في الجلسة سيلفان جورج ومايبل إيفانز وحبيب طرابلسي وأحمد مالك، وتدير الندوة حياة الجويلي.

العرب في الخارج: 

استكشاف وجهات نظر دقيقة حول الهوية العربية على مستوى العالم بمشاركة روندا رجب وأمير المصري ونورهان توفيق ومنال عيسى وتدير الجلسة ماريا بانجي.

السرد القصصي والمناخ:

من المقرر أن يدور النقاش حول موضوع السرديات التقليدية وطريقة طرحها للقضايا البيئية. 

يشارك في الجلسة كل من كايا جريتش ولوبدهالك شاترجي ومحمد عمر وتدير الندوة دعاء صابر.

 تمويل الأفلام على مستوى العالم:

تقدم رؤى حول التعاون السينمائي الدولي، بمشاركة دوروثي بنماير وأمجد أبو العلاء ومصطفى يوسف ورولا ناصر، وتديرها سولاي غربيّة.

الملكية الفكرية والذكاء الصناعي:

تسلط الضوء حول العلاقة بين الملكية الفكرية والذكاء الصناعي، بمشاركة عالية تهامي ومحمود عثمان وطارق الجنايني وعالية يعقوب وإيلي جامين وأحمد عامر، تديرها علياء زكي.

التدوير والحشد: ماذا يمكن أن تفعل دور العرض المستقلة في أوقات الأزمات؟ – بالتعاون مع شبكة “ناس”

يشارك فيها مي عودة وفاطمة عابد وإيلاف الكنزي وقيس زايد، وتديرها ندى بكر.

 من الألف إلى الياء: صناعة محتوى للمنصات

تغوص في صناعة منصات البث المباشر المحلية، بمشاركة علي غلموش ومريم أبو عوف ومحمد شاكر ومريم نعوم وطارق نصر، ويديرها كريم الشناوي.

نظرة على الجيل القادم:

تنتظم بمشاركة عزيز زرمبة وكوثر يونس ودانييلا رحمة ومصطفى الششتاوي وفريدة زهران، وتديرها ثريا إسماعيل.

السينما وقت الأزمات: نظرة على فلسطين:

تزامنا مع ما يحدث في غزة تنظم حلقة نقاشية بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني. تضم صانعي الأفلام الفلسطينيين خليل المزيان، فرح نابلسي وأحمد المناراوي، ورشيد مشهراوي، ويديرها محمد المغني، وتتعمق في  الدور المحوري للسينما كشكل من أشكال المقاومة.

وسيضم برنامج منصة جسر الجونة السينمائي أيضا حلقة نقاشية مع الفنان الفرنسي الأمريكي كريستوفر لامبرت. كما سيتم تنظيم ورشة عمل بعنوان  “من الترويج إلى الإنتاج” بالتعاون مع مجموعة روايات، مع التركيز على مشاريع صانعات الأفلام المصريات.