You are currently viewing مهرجان مالموا يستقبل الأفلام للدورة 12

مهرجان مالموا يستقبل الأفلام للدورة 12

يواصل مهرجان مالمو للسينما العربية  استقبال الأفلام الطويلة و القصيرة للمخرجين الراغبين بالمشاركة في الدورة الثانية عشرة للمهرجان، والتي ستعقد في مدينة مالمو بالسويد في الفترة من 4 إلى 8 ماي 2022، وتنقسم مسابقات الدورة الـ 12 للمهرجان إلى مسابقتين: مسابقة الأفلام الطويلة الروائية والوثائقية، ومسابقة الأفلام القصيرة الروائية والوثائقية.

للعام الثامن على التوالي، تستمر مبادرات تمويل أيام مهرجان مالمو لصناعة لسينما العربية لمشاريع الأفلام في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج، وستقام النسخة الـ8 من أيام ماف لصناعة السينما في الفترة ما بين 4-8 مايو 2022.

وتتواصل مبادرة مساهمة المهرجان في تمويل الأفلام في مرحلتي التطوير و ما بعد الانتاج للعام الثامن على التوالي إذ يمكن للأفلام ذات الانتاج المشترك السويدي العربي أو من يتعلق موضوعها بقضايا الهوية العربية أو الثقافة أو المنفى أن تشارك في صندوق تمويل المشاريع في مرحلة التطوير لدعم الأفلام الطويلة (الروائية، الوثائقية، الرسوم المتحركة والهجينة) والأفلام القصيرة في مرحلة التطوير.

و يوجه دعم منصة ما بعد الإنتاج إلى مساعدة صانعي الأفلام العرب على الانتهاء من أفلامهم من خلال تقديم جوائز عينية لما بعد الإنتاج، مثل تصحيح الألوان ومزج الصوت والتوزيع.

ويذكر أن التقديم مفتوح حتى 15 يناير 2022.