You are currently viewing <strong>من 13 إلى 19 جويلية 2023…ماذا يمكن أن نشاهد عبر منصة “أفلامنا”؟</strong>

من 13 إلى 19 جويلية 2023…ماذا يمكن أن نشاهد عبر منصة “أفلامنا”؟

كشفت منصة “أفلامنا” عن برنامجها الأسبوعي لعروض الأفلام من 12 إلى غاية 19 جويلية 2023. والذي يتضمن كل من الفيلم الوثائقي “بعلبك” من إخراج الأصدقاء الثلاثة  “غسان سلهب” و”أكرم زعتري” و”محمد سويد”، وفيلم “صيف غير عادي” لكمال الجعفري.

يسرد فيلم “بعلبك” قصة رحلة مراسل ومصور صحفيين  في مدينة “بعلبك” لتغطية حفل موسيقي اللبنانية لكنهما يظلان الطريق فتبوء المهمة بالفشل. 

تتكرر الرحلة لأكثر من مرة في الفيلم فهو عبارة عن 3 أعمال سينمائية قصير يكشف من خلالها كل مخرج عن تجربته الخاصة في هذه المدينة. ويذكر أن الفيلم عرض لأول مرة في عام 2000.

"بعلبك" من إخراج الأصدقاء الثلاثة  "غسان سلهب" و"أكرم زعتري" و"محمد سويد"

أما الفيلم الثاني فهو من إنتاج عام 2020. يكتفي الفيلم بتوثيق تسجيلات قديمة يعثر عليها المخرج الفلسطيني “كمال الجعفري” في فناء المنزل. وتعود هذه التسجيلات إلى صيف عام 2006 حين وضع والد مخرجنا كاميرا ويسلطها على سيارته المركونة أمام البيت بعد أن حطم شخص مجهول زجاج السيارة.

وقد صرح المخرج أن هذا الفيلم يعتبر الأقرب الى قلبه من بين أعماله الأخرى لأنه يوثق ذكريات تتعلق بوالده الذي توفي في عام 2015. ومن ذلك فضل “الجعفري” أن ينتهي جنريك  فيلمه بهذه الجملة ” لم يُشاهِد اللقطاتَ أحدٌ آخر غيره” كإهداء  لذكرى أبيه. 

فيلم "صيف غير عادي" لكمال الجعفري