You are currently viewing مروان الطرابلسي: أنا بصدد التحضير لثلاث أفلام جديدة وأيام القنطاوي السينمائية يتميز بجمهور إستثنائي”

مروان الطرابلسي: أنا بصدد التحضير لثلاث أفلام جديدة وأيام القنطاوي السينمائية يتميز بجمهور إستثنائي”

كشف المخرج التونسي “مروان الطرابلسي”، في حديث خاص لمجلة “سكرين عربية”، أنه بصدد التحضير لثلاث أعمال سينمائية جديدة، تتنوع ما بين فيلم روائي قصير وآخر طويل وشريط وثائقي قصير، تتمحور مواضيعها أساسا حول قضايا إنسانية.

وفي سياق متصل، عبر “الطرابلسي” عن سعادته بالمشاركة كعضو لجنة تحكيم النسخة الثانية من “أيام القنطاوي السينمائية”، حيث أكد أن هذه التجربة تعد فريدة من نوعها.

يتناغم تقديره لهذا الحدث الفني مع مدى تأثيره في إثراء المشهد السينمائي التونسي ودوره في تعزيز الحركة الثقافية وتحفيز الشغف بالفن السابع في قلوب الجماهير التونسية. يظهر ذلك من خلال تنوع الأنشطة والورشات وتشريك الأطفال والشباب في كافة الفعاليات.

مروان الطرابلسي:” أنا بصدد التحضير لثلاث أعمال سينمائية مختلفة تتمحور أساسا حول مواضيع إنسانية”

تصريح خاص لمجلة سكرين عربية

وفي استحضاره للجهود الشبابية، لفت الانتباه إلى المجهود الإستثنائي الذي قدمه الأطفال والشباب في تنظيم وإنجاح المهرجان، مؤكدًا أن جودة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية تعكس ارتقاء السينما التونسية وأعمال الهواة بصفة خاصة.
لم يغفل “مروان” عن الحديث عن الدور المحوري للجمهور، الذي ملأ قاعات العروض بحماسه اللافت، ويحافظ على اهتمامه بالأفلام المشاركة وتشجيع مخرجيها طيلة أيام المهرجان.

مروان الطرابلسي:” أيام القنطاوي السينمائية يتميز بجمهور إستثنائي ومحب للفن السابع”

تصريح خاص لمجلة سكرين عربية

هذا وشارك المخرج مروان الطرابلسي خبرته وحكمته مع الشباب، حاثًا إياهم على مواصلة السعي وراء أحلامهم بقوة وإصرار. معتبرا أن هذا التوجيه يمكن أن دافعًا قويًا للشباب لتحطيم الحواجز وتحقيق إبداعاتهم في عالم السينما، وفتح أفق جديدًة للفن في أرض تونس الخصبة بالمواهب.