You are currently viewing مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام: “وفرنا فرص عمل لحوالي 134 ألف شخص “

مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام: “وفرنا فرص عمل لحوالي 134 ألف شخص “

استعرض المدير العام للهيئة الملكية للأفلام “مهند البكري” ، خلال الاحتفال بالذكرى ال20 لتأسيس الهيأة، أبرز منجزات الهيئة خلال العقدين. منها إنتاج 31 فيلما أردنيا و6 مع شركاء من دول أخرى، والمساهمة منذ تأسيسها بتسهيل إنتاج 112 فيلما أجنبيا و29 مسلسلا عالميا تم تصويرها في الأردن، عمل فيها صناع أفلام أردنيون جنبا إلى جنب مع أشهر الفنانين وأمهر التقنيين في العالم.

وبلغ حجم الإنفاق في هذا المجال من قطاع الصناعات الإبداعية 519 مليون دولار (نحو 368 مليون دينار) وفقا للبكري، وهو ما يتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وأضاف البكري أن الهيئة وفرت فرص تشغيل لنحو 134 ألف شخص في الأردن، وأشركت أكثر من 5695 متدربا ومتدربة في برامج تعليمية في مختلف مناطق المملكة.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة استوديوهات الأردن رجا غرغور إن إنشاء الاستوديوهات هو إنجاز لأحد أهداف محور قطاع الصناعات الإبداعية في رؤية التحديث الاقتصادي، وهي أول استوديوهات أفلام في المملكة بمعايير عالمية.

وأضاف غرغور أنه سيتم تجهيز موقع بمساحة 67 دونما للتصوير الخارجي للأفلام في منطقة منجا التابعة لمحافظة مأدبا.تشجع الهيئة الملكية الأردنيين والجميع في أنحاء الشرق الأوسط على سرد قصصهم محلياً، مما يسهم في فهم الثقافات المتبادل ويعزز حرية التعبير وتعزز ثقافة السينما في جميع أنحاء البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم الهيئة أنشطة وبرامج لتطوير إمكانيات صناعة الأفلام المحلية المستقلة، فضلاً عن قابليتها الاقتصادية واستمراريتها. لهذا الصدد، أوجد صندوق الأردن لدعم الأفلام لتمكين صنّاع الأفلام من سرد قصصهم، خصوصاً في الأردن، حيث وفر صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة دعما لأكثر من 150 فيلما طويلا وقصيرا.