You are currently viewing بالصور… الملك يحضر إحتفال الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بذكرى تأسيسها ال20

بالصور… الملك يحضر إحتفال الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بذكرى تأسيسها ال20

افتتح الملك الأردني “عبدالله الثاني”، أمس الثلاثاء، مجمع الأستوديوهات المتخصص الأول في المملكة لصناعة الأفلام بالتزامن مع الذكرى العشرين لتأسيس الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

تمتد الاستوديوهات المقامة على مساحة تبلغ 47 دونما بمنطقة المقابلين. وتتضمن أستوديوهين بمساحة 1500 متر مربع لكل منهما، ومشغلا مختصا للأعمال الحرفية الخاصة بديكورات الأفلام مثل النجارة والحدادة والدهان، ومكاتب إدارية، ومرافق ومكاتب مساندة.

هذا ورافق الملك كل من الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والأمير علي بن الحسين والأميرة ريم علي، في جولة في الأستوديوهات وموقع تصوير لمسلسل تلفزيوني وتحدث مع عدد من صناع الأفلام الأردنيين هناك.

وقد تحدث رئيس مجلس مفوضي الهيئة الأمير علي، عن دور الهيئة في جعل الأردن مركز إقليمي لصناعة الأفلام بدعم من مؤسسات حكومية وعسكرية، تنفيذا للرؤية الملكية.
وأكد في ذات السياق أن عوامل عدة أسهمت مجتمعة بتأهيل الأردن ليصبح أحد أهم مواقع التصوير السينمائي والتلفزيوني على مستوى العالم، ومن أبرزها طبيعة المملكة المتنوعة، وتوفير الدعم الفني واللوجستي من قبل الهيئة للموهوبين الأردنيين والاستثمار في طاقاتهم.