You are currently viewing محمد سعدون : جمهور إسكندرية هو العمود الفقري للمهرجان و عروض خاصة للأطفال

محمد سعدون : جمهور إسكندرية هو العمود الفقري للمهرجان و عروض خاصة للأطفال

خلال حوار صحفي خاص بسكرين عربية أشار ” محمد سعدون” مدير مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير أن هذه الدورة تشهد حضور دول تشارك لأول مرة في تاريخ المهرجان بالإضافة إلى ورش تقام لأول مرة كورشة صناعة الفيلم بالموبايل, و في علاقة المهرجان بالجمهور الإسكندراني أوضح “سعدون” أن الهدف الرئيسي من المهرجان هو نشر الثقافة السينمائية و بالتالي من واجبنا الذهاب للناس و دعوتهم لحضور مختلف الفعاليات فالجمهور هو العمود الفقري للمهرجان , فإسكندرية للفيلم القصير ليس فقط لصناع السينما إنما لمتساكيني الإسكندرية من مختلف الشرائح  و هذا ما جعلنا نخصص يوم خاص لعروض الأفلام للأطفال.

جمهور مهرجان إسكندرية
جمهور مهرجان إسكندرية

ويذكر أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير الدولي يختتم فعاليات دورته التاسعة الليلة بأوبرا إسكندرية أين سيتم الإعلان عن جوائز مختلف المسابقات . ونظم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير منذ انطلاقه الخميس الماضي، عدد من الندوات والفعاليات، أبرزها ماستر كلاس مع المخرج محمد ياسين، وماستر كلاس مصمم المناظر ومهندس الديكور السينمائي أنسي أبو سيف، بحضور أعداد كبيرة من الجماهير والصحفيين.

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية. ، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.