You are currently viewing عروض أفلام “فوق السطح” …. تفاصيل برنامج تظاهرة “ليالي الفيلم القصير” بالحمامات

عروض أفلام “فوق السطح” …. تفاصيل برنامج تظاهرة “ليالي الفيلم القصير” بالحمامات

تنطلق اليوم 7 جويلية 2023 تظاهرة “ليالي الفيلم القصير” والتي ستقام على مدى 3 أيام متتالية في دار “سيدي عبد الله عبد الرزاق الساحلي” بمدينة الحمامات أين ستنظم عروض لجملة من الأفلام القصيرة بحضور المخرجين بداية من الساعة التاسعة ليلا.

وذلك بتنظيم من نادي السينما بالحمامات وبالشراكة مع الجامعة التونسية لنوادي السينما والمركز الوطني للسينما والصورة ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي.

هذا وسيخصص اليوم الأول من التظاهرة لعرض 4 أفلام قصيرة تونسية. حيث سيفتتح السهرة السينمائية فيلم “تأشيرة” للمخرج “ابراهيم اللطيف”. ويسرد العمل في 29 دقيقة قصة تغيير قانون الهجرة إلى الدول الأوروبية ويجب على كل الراغبين في الحصول على تأشيرة “شنغن” اجتياز امتحان املاء. ويشارك في دور البطولة كل من الممثل الراحل ” لطفي الدزيري” و”جمال المداني” والممثلة “جميلة الشيحي”.

أما الفيلم الثاني فهو بعنوان “فراشة” للمخرج “عصام بوقرة” ومن بطولة ” . تدور قصة الفيلم حول شاب يشارك في مسابقة للتصوير الفوتوغرافي فيختار الموت كموضوع أساسي في أعماله. ومن ذلك تتواصل أحداث الفيلم.ويأتي الفيلم الثالث بعنوان “قصة حقيقية” للمخرج “أمين الأخنش”. يسرد الفيلم قصة طفلة يتيمة تعاني من مشكلة صحية تتمثل أساسا من تشوه خلقي في مستوى القلب.

أما الفيلم الرابع والأخير فهو للمخرجة “مريم جابر” بعنوان “إخوان”. يسلط العمل الضوء على قضية الإرهاب وهو من بطولة كل من الممثل “محمد حسين قريع” والممثلة “صالحة نصراوي”.

وفي ما يخص برنامج اليوم الثاني من ” ليالي الفيلم القصير”، فسوف تنظم عروض لأفلام الطلبة بالشراكة مع المدرسة العليا للسمعي البصري والتصميم.وفي الختام، أعلن نادي السينما بالحمامات عن عرض الأفلام الفائزة بمهرجان الشارقة للأفلام.