بهدف دعم السينما العربية المستقلة: تنتظم النسخة الأولى من “منتدى أفلامنا”

أعلنت جمعية “أفلامنا”-“بيروت دي سي” سابقا- النسخة الأولى من “منتدى أفلامنا” والذي سيقام على مدى 3 أيام في بيروت من 8 إلى 10 جوان 2023.

وذلك بحضور أكثر من 80 مشاركاً من صناع الأفلام والعاملين في المجال الثقافي والنشطاء في المجتمع المدني من مختلف الدول العربية والعالم.

وسيتضمن المنتدى سلسلة من النقاشات واللقاءات حول واقع السينما العربية المستقلة لغاية خلق شبكات تعاون بين مختلف الجهات المشاركة في المنتدى من صناع أفلام وفاعلين في المجتمع المدني ومؤسسات شريكة.

"منتدى أفلامنا"، فرصة لتشارك التجارب وخلق تعاون بين الفاعلين في قطاع السينما وصناع التغييرالنسخة الأولى من منتدى أفلامنا، سلسلة لقاءات بين عاملين في مجال السينما والمجتمع المدني في الدول العربية والعالم

كما سيكون خلال أيّام المنتدى، حلقات من النقاش والورشات التي سيتطرق من خلالها المشاركون حول دور الأعمال السينمائية ومجالات استخداماتها لتسليط الضوء وتغيير الواقع البيئي والإجتماعي والمعيشي.

هذا وسيهتم المنتدى كذلك بطرح القضايا المتعلقة بجودة حياة العاملين في صناعة السينما، والبحث حول كيفية حمايتهم من المخاطر الجسديّة والرّقميّة التي يتعرّضون لها خلال قيامهم بأعمالهم. فضلا عن تسليط الضوء على حقهم في التمتع بحرية التعبير وخلق بيئة ملائمة من شأنها أن ترتقي بظروفهم المهنية والمعيشية.

كما سيمثل المنتدى فرصة للإعلان عن تأسيس تحالف “العونة” لمنظمات السينما العربية والتعريف به وأهدافه.

إنعقاد النسخة الأولى من  "منتدى أفلامنا" بمشاركة أزيد عن 80 من الناشطين في صناعة السينما من العالم العربي على غرار تونس, مصر, لبنان, الأردن, اليمن, السودان, العراق....

يذكر أن “أفلامنا” هو الإسم الجديد لجمعية “بيروت دي سي” التي بدأت رحلتها في عام1999 كتعاونية لتتحول في ما بعد في عام 2006 إلى جمعية تهدف أساسا إلى دعم السينما العربية المستقلة والعمل على تطويرها من خلال أنشطة وبرامج متنوعة.