You are currently viewing بمشاركة 30 فيلما: انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

بمشاركة 30 فيلما: انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية

تعيش العاصمة المصرية على وقع الفن والسينما مع انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية، حيث يفتتح الستار مساء غد الثلاثاء في دار الأوبرا المصرية، ويستمر حتى 29 ديسمبر 2023.

تنطلق هذه الدورة تحت شعار يجسد روح الفن والإبداع، “السينما.. درع العقول وسيف المبدعين”. يشارك في المهرجان أكثر من 30 فيلماً من 20 دولة فرنكوفونية، ما يعكس التنوع الثقافي والفني الذي يميز هذا الحدث السينمائي البارز.

يترأس المخرج علي بدرخان لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة، ويشاركه في عضوية اللجنة نخبة من الخبراء والفنانين العرب، مما يعزز مستوى التقييم والتميز الفني.

وفي إطار توجيه الضوء نحو الأعمال القصيرة، يتولى المخرجة إنعام محمد علي رئاسة لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة، مع مشاركة نخبة من المبدعين والمختصين في هذا المجال.

تأتي مفاجأة المهرجان هذا العام في إطلاق مسابقة “3، 2، 1 سينما” التي يرأس تحكيمها المخرج أشرف فايق، وتستضيف أفلاماً قصيرة لا تتجاوز مدتها الثلاث دقائق. وتضم اللجنة خبراء في مجال المونتاج والنقد السينمائي، ما يعد إضافة فريدة تبرز التجديد في هذا الحدث السينمائي.

تأتي الدورة الثالثة من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية بهدف دعم الروابط الثقافية والإبداعية بين مصر ودول العالم الفرنكوفوني، من خلال تنظيم أنشطة وورشات سينمائية متنوعة. يعكس المهرجان رؤية إيجابية نحو تعزيز التبادل الثقافي وترسيخ مكانة السينما عبر العالم.