You are currently viewing بعد 24 عاما من العمل: جمعية “بيروت دي سي” تكشف عن إسمها الجديد وتاريخ أول نسخة من “منتدى أفلامنا”

بعد 24 عاما من العمل: جمعية “بيروت دي سي” تكشف عن إسمها الجديد وتاريخ أول نسخة من “منتدى أفلامنا”

كشفت جمعية “بيروت دي سي” ،في بيان صحفي، عن تغيير اسمها إلى “أفلامنا”، وذلك بعد 24 عاما من العمل في القطاع السينمائي في العالم العربي، مؤكدة على التزامها بدعم السينمائيين وتطوير قدراتهم والتزامها كذلك أمام الجمهور العربي في حقه في الإطلاع على مختلف الانتاجات السينمائية والثقافية.

هذا وأعلنت الجمعية عن تنظيم أولى فعاليات”منتدى أفلامنا” من 8 إلى 10 جوان 2023 في بيروت والتي ستتضمن سلسلة من النقاشات واللقاءات حول واقع السينما العربية المستقلة لغاية خلق شبكات تعاون بين مختلف الجهات المشاركة في المنتدى من صناع أفلام وفاعلين في المجتمع المدني ومؤسسات شريكة.

يذكر أن “أفلامنا” بدأت رحلتها في عام1999 كتعاونية لتتحول في ما بعد في عام 2006 إلى جمعية تهدف أساسا إلى دعم السينما العربية المستقلة والعمل غلى تطويرها من خلال أنشطة وبرامج متنوعة.

كما تنظم “أفلامنا” عديد الفعاليات التي من شأنها ان تخلق فرصا لهواة السينما والسينمائيين الشبان للوصول إلى الجمهور والقدرة على تحويل أعمال مهمشة إلى أخرى ترسخ في أذهان محبي مجال الفن السابع.

بالإضافة إلى أن “أفلامنا” أكدت على سعيها الى ابتكار منصات لنشر الأفلام وتمكين الجماهير من متابعتها بأسهل الطرق وأنجعها .
فضلا عن تكوين شراكات مبتكرة بين صناع الأفلام والمجتمع المدني والجمهور قصد توسيع نطاق مشاهدة الأعمال السينمائية.