You are currently viewing الوثائقي ” السودان الذي يحافظ على الأغاني المنهارة” يتوج في ورشة فاينل كات فينيسيا

الوثائقي ” السودان الذي يحافظ على الأغاني المنهارة” يتوج في ورشة فاينل كات فينيسيا

توج الفيلم الوثائقي للمخرجة التونسية “هند مدب” خلال ورشة فاينل كات فينيسيا 2023، بجائزة mad solution للتسويق والدعاية والتوزيع في العالم العربي، بالإضافة إلى جائزة نقدية يقدمها مهرجان الجونة السينمائي الدولي، مع دعوة للمشاكرة في المنصة Cine Gouna.

وقد شارك الفيلم في هذه الورشة-التي امتدت من 3 إلى 5 سبتمبر 2023- ضمن 6 مشاريع من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

“السودان الذي يحافظ على الأراضي المنهارة” هو إنناج تونسي فرنسي مشترك. وقد عرفت مخرجته “هند مدب” باهتمامها بالقضايا الإجتماعية والسياسية. ومن بين أعمالها فيلم “باريس ستالينغراد” و “كلاش تونسي” الذي يوثق واقع مغني “موسيقى الراب” في تونس بعد سقوط نظام بن علي.

ويذكر أنه للعام التاسع على التوالي، تقدم شركة MAD Solutions جائزتها في ورشة فاينال كات فينيسيا والمتمثلة أساسا في تقديم خدمات الترويج والتوزيع للفيلم في العالم العربي لفيلم روائي طويل بدعم قيمته 10 آلاف دولار أمريكي، وفيلم وثائقي بدعم قيمته 3 آلاف دولار أمريكي، وهذا ضمن نشاطات الشركة في الورشة التابعة لمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي والذي سيقام في سبتمبر المقبل.

وتعتبر الغاية من ورشة “فاينل كات” هو السعي إلى ان يكون مهرجان البندقية السينمائي جسرا لدعم أفلام مستقلة ومهمة وتعزيز المنافسة بين الأعمال السينمائية على مستوى السوق الدولي.