You are currently viewing الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يكرم “حنان مطاوع”

الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط يكرم “حنان مطاوع”

كشفت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن تكريم الممثلة المصرية “حنان مطاوع” خلال فعاليات دورته الـ 39 والتي من المقرر أن تقام خلال الفترة من 3 الي 8 أكتوبر 2023.
وأكدت إدارة المهرجان أن تكريم “مطاوع” جاء تقديراً لمسيرتها الفنية الرازخة بالأعمال الجدية وأدوارها الهامة في مجال الفن السابع.

بدأت حنان مطاوع مشوارها الفني في عام 2001 من خلال مسلسل “حديث الصباح والمساء”. ومن ابرز أعمالها السينمائية فيلم “اوعى وشك” رفقة كل الممثلة “منة شلبي” و”أحمد رزق” و”أحمد عيد”. بالإضافة إلى فيلم “الغابة” و”صياد اليمام” و’هليوبوليس” وغيرها من الأعمال.

كما توجت بعديد الجوائز من بينها جائزة أفضل ممثلة في كل من مهرجان الأمل السينمائي الدولي بالسويد ومهرجان الداخلة بالمغرب والمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون بنيويورك والمهرجان القومي للسينما المصرية وجائزة خاصة عن أدائها في مهرجان هوليود للفيلم العربي، وذلك عن دورها في فيلم “قابل للكسر”.

فضلا عن تحصلها على شهادة تقدير عن دورها في فيلم “يوم وليلة” في مهرجان الدار البيضاء في المغرب وجائزة التحكيم الخاصة من مهرجان جمعية الفيلم.