You are currently viewing الجونة السينمائي يكشف عن  أفلام الدورة السادسة التي تعرض في سينما زاوية

الجونة السينمائي يكشف عن  أفلام الدورة السادسة التي تعرض في سينما زاوية

كشف مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته السادسة التي من المقرر أن تقام في الفترة من 14 حتى 21 ديسمبر 2023، عن قائمة  أفلام المهرجان التي سيتم عرضها في سينما زاوية في الفترة من 17 إلى 22 من نفس الشهر.

بعد إضافة لمسة إنسانية وتفاعلية إلى برنامج المهرجان ، ينطلق الجونة السينمائي في  دورة استثنائية تخصص جزءاً خاصاً للسينما الفلسطينية. يأتي هذا التحول في البرنامج استجابة للوضع الراهن والأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة، حيث سيتم تسليط الضوء على تلك القضايا من خلال عرض مجموعة من الأفلام بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار الجهود الرامية إلى جمع التبرعات لدعم المساعدات الإنسانية في غزة، حيث تقوم إدارة مهرجان الجونة السينمائي بتنظيم عشاء خيري بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري خلال فترة إقامة المهرجان. يأتي هذا القرار في إطار التضامن والدعم المستمر للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

تعتبر هذه الخطوة تعبيرا  صريحا عن التضامن العربي مع الشعب الفلسطيني، وستكون الفعاليات خالية من أي مظاهر احتفالية، ليعكس المهرجان حرصه على التركيز على القضايا الإنسانية العاجلة والحساسة.

وفيما يلي قائمة الأفلام التي ستعرض في سينما زاوية: