You are currently viewing “أيام أصوات السينمائية” في دورة خاصة بالمقاومة النسائية الفلسطينية والعاملات الفلاحيات التونسيات

“أيام أصوات السينمائية” في دورة خاصة بالمقاومة النسائية الفلسطينية والعاملات الفلاحيات التونسيات

تنظم الجمعية التونسية “أصوات نساء” تظاهرة “أيام أصوات السينمائية” في الفترة ما بين 7 و9 ديسمبر 2023 في المقهى الثقافي biblio’thé بتونس العاصمة.
وتقام هذه العروض يوميا بداية من الساعة الخامسة مساء،مرفوقة بنقاشات، حيث سيتم تسليط الضوء على المقاومة النسائية الفلسطينية ونضال التونسيات العاملات في الفلاحة.
هذا وسيتم عرض 3 أفلام مختلفة على امتداد أيام التظاهرة، وبأتي البرنامج كما يلي:

🎬 🔶اليوم الأول – الخميس، 07 ديسمبر 2023: سنعرض فيلم “لو حكت أسماء” بحضور الضيفتين هندة الشناوي وميسر العطياني الأسيرة المحررة، في جلسة نقاش بعنوان “الأسيرات الفلسطينيات: وجه آخر للمقاومة”. فلنكن جميعًا جزءًا من هذه التجربة السينمائية والحوار الثري.

🎬 🔹اليوم الثاني – الجمعة، 08 ديسمبر 2023: عرض فيلم “احكي يا عصفورة”، تابعوا/ن محاورة المقاومة الفلسطينية ليلى خالد، وانخرطوا/ن في نقاش مع الناشطة غادة شرّاد بعنوان “المقاومة الفلسطينية في بُعدها النسوي”. لنشهد سوياً على قوة الصوت والتأثير النسوي.

🎬 🔶اليوم الثالث – تختتم الدورة: لا تفوتوا/ن عرض الفيلم الوثائقي “حيواتهنّ” من إنتاج أصوات نساء، وكونوا/ن جزءًا من حلقة النقاش مع الناشطة رحمة عيدودي وعدد من النساء اللواتي يعملن في القطاع الفلاحي، تحت عنوان “صاحبات الحق يتحدّثن”.