You are currently viewing أحمد سمير: فيلم “مفتاح” هو نتاج تعاون مصري تونسي يجسد تحديات الشعب الفلسطيني خلال نكبة 1948″

أحمد سمير: فيلم “مفتاح” هو نتاج تعاون مصري تونسي يجسد تحديات الشعب الفلسطيني خلال نكبة 1948″

أكد أحمد سمير، بطل الفيلم الفلسطيني “مفتاح”، في حوار خاص لمجلة “سكرين عربية”، أن العمل يعكس بدقة بداية النكبة منذ عام 1948، حيث يروي وصول اليهود إلى الأراضي الفلسطينية والاستقبال الكريم الذي قدمه الفلسطينيون، ليظهر بعد ذلك الغدر والتهجير الذي تعرضوا له.
كما يشير أن رسالة العمل تركز بالأساس على توجيه البوصلة إلى فلسطين – غزة بوسائل الفن والثقافة لدعم أهلها ونقل صوتهم إلى العالم.
بالنسبة لتصوير الفيلم، أفاد “سمير” أنه تم الانتهاء من مشاهده مساء 19 جانفي 2024، وسيكون جاهزًا للعرض خلال شهر تقريبا. ويصف الأحداث في الفيلم بأنها مشوقة، كاشفاً لمعاناة الشعب الفلسطيني وتحدياته نحو الحرية.
“مفتاح” هو سيناريو وإخراج التونسي محمد الميساوي ويشارك في دور البطولة الى جانب “أحمد سمير” الممثلة التونسية “فاطمة بن سعيدان” وغيرهم من الفنانين.

أحمد سمير:”تتوالى الأحداث في الفيلم في إطار مشوق، كاشفًا للمشاهد وللرأي العام ما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني المناضل الساعي لحريته وحرية أرضه، وصولا حتى أحداث اليوم في قطاع غزة 2024. تظل مقاومة هذا الشعب الباسل للتطلع نحو الحرية، ولن تتوقف حتى تحرير فلسطين وعودة شعبها إلى بيوتهم، في رمزية حقيقية لعنوان العمل مفتاح.”

أما عن التعاون المصري التونسي، يشير “سمير” إلى تاريخ قوي من التفاهم والصداقة مع المخرج ” وبطل الفيلم، مؤكدًا على إنشاء شركة إنتاج سينمائي في فلوريدا باسم “مفتاح”.

يعتبر بطل الفيلم أن العلاقة بين المصريين والتونسيين هي علاقة تاريخية تجمعهم في مختلف المجالات. ويشدد على أن الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح في مجال الفن.

أحمد سمير:”العلاقة بين المصريين والتونسيين علاقة تاريخية و وطيدة تجمعنا في شتى المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية…وهي محبة حقيقية تجمعنا”

يضيف “سمير” أنه لم يجد صعوبة مطلقًا في مشواره الجديد في مجال الفن السابع، نظرًا لكونه إعلاميًا ومعتادًا على الوقوف أمام الكاميرا. ويعبر ي ذات السياق عن إحساسه بالتآلف مع الكاميرا كاشفا عن حبه للفن وتطلعه لتحقيق أحلامه في عالم السينما ونيته في تجسيد شخصيات متنوعة، من مصرية إلى تونسية وعربية.

أحمد سمير:”أحس أن الكاميرا تحبني وأحبها المهم أن تؤمن بنا تفعل وأن تختار أعمالك وتكون راضيا عن ما تقدمه… لدي أحلام كبيرة في عالم السينما وأنتظر بفارغ الصبر ليكون الفيلم جاهزا ليرى النور في المهرجانات وقاعات السينما لتصل رسالتنا إلى مختلف أنحاء العالم”

ويذكر أنه أقيمت صباح الجمعة 19 جانفي 2024 بأحد الفنادق الكبرى بتونس العاصمة الندوة الصحفية الخاصة بالفيلم السينمائي الفلسطيني القصير “مفتاح” بطولة المصري أحمد سمير سيناريو وإخراج التونسي محمد الميساوي.