You are currently viewing ياسمين الحمامات السينمائي يرتدي حلته الحمراء إستعدادا لنسخته الثانية

ياسمين الحمامات السينمائي يرتدي حلته الحمراء إستعدادا لنسخته الثانية

تزينت مدينة ياسمين الحمامات ، مساء أمس السبت، بالسجاد الأحمر لاطلاق شارة فعاليات المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات في دورته الثانية والتي ستتواصل إلى غاية يوم السيت 13 ماي الجاري ،تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية.

واختار المهرجان في افتتاح نسخته الثانية، عرض الفيلم الهندي “last film show” للمخرج بان نالين.فيما أتت تكريمات الإفتتاح هذا العام تونسية خالصة، فكانت البداية بتكريم الممثلة التونسية المقيمة في مصر “درة زروق” كأحد النجوم الذين تألقوا خارج الوطن.

بالإضافة إلى تكريم الممثل “فتحي الهداوي”. بالإضافة إلى إهداء خاص لروح المخرج التونسي الراحل عبد اللطيف بن عمار و الفنان هشام رستم.

كما يحتفي المهرجان خذه السنة بمائوية السينما التونسية من خلال تكريم عديد الأسماء السينمائية مثل المخرجة “سلمى بكار” والمخرج “فريد بوغدير” من خلال عرض أعمالهم السينمائية ضمن فعاليات النسخة الجديدة.

هذا وشهد السجاد الأحمر حضور عديد الأسماء الذين أشادوا بقيمة المهرجان وأهميته في دعم قطاع الفن السابع والسياحة في تونس.

وحلت النجمة المصرية “رانية يوسف” ضيفة شرف في المهرجان، إذ أكدت في تصريح لسكرين عربية أن الفرصة سنحت لها بفضل مشاركة أعمالها السينمائية بالمهرجانات أن تزور تونس لأربع مرات، ولكن أكدت أن هذه الزيارة فريدة من نوعها مشيرة إلى أنها تعتبر تونس “بلدها الثاني”.

ويذكر أنه من المنتظر تكريم الممثلة المصرية هالة صدقي خلال الإختتام تكريمها عن مجمل ماقدمته في الساحة السينمائية.