You are currently viewing مهرجان “رؤى للفيلم المصري القصير” يعرض 32 فيلما في دورته السادسة

مهرجان “رؤى للفيلم المصري القصير” يعرض 32 فيلما في دورته السادسة

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان “رؤى للفيلم المصري القصير”، عن مشاركة 32 فيلما مصريا لمخرجين من فئة الشباب،وذلك خلال دورته السادسة التي ستنطلق في الفترة من 9 إلى 18 مارس 2023، بمركز التحرير الثقافي برئاسة مالك خوري.
ويحضر الفيلم الروائي القصير “خديجة” ضمن قائمة الأفلام المشاركة في المهرجان ،وذلك بعد مشاركته في عديد المهرجانات الدولية ،منها مهرجان قرطاج السينمائي الدولي خلال دورته 32، و المسابقة الرسمية بالدورة الـ44 من مهرجان “كليرمون فيران” السينمائي الدولي بفرنسا، ومهرجان “وارسو” للسينما الإفريقية ببولندا الدورة الـ16، ومهرجان بيروت السينمائي الدولي.
كما شارك الفيلم في مهرجان “هوليوود” للفيلم العربي بأمريكا،وتحصل على العديد من الجوائز في المهرجانات العالمية، كجائزة أفضل فيلم روائي قصير بمهرجان “براتيسلافا” السينمائي الدولي في سلوفاكيا، وجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان الكاف الدولي للفيلم القصير بتونس.
و من بين الأفلام المصرية الأخرى المشاركة هو فيلم “لما كان البحر أزرق”للمخرج “عمرو السيوفي” ، الذي حضر في عدة مهرجانات سينمائية محلية و دولية لعل أهمها، مهرجان البحرين السينمائي الدولي للفيلم، ومهرجان القاهرة للفيلم القصير في دورته الثالثة بالأوبرا، ومهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثلة التي عادت إلى بطلة الفيلم “هبة عبد الغنى”.