You are currently viewing من بينهم فيلم تونسي : مهرجان بغداد السينمائي يعلن قائمة أفلامه القصيرة 

من بينهم فيلم تونسي : مهرجان بغداد السينمائي يعلن قائمة أفلامه القصيرة 

كشفت إدارة مهرجان بغداد السينمائي عن اختيار 10 أفلام وثائقية و16 فيلمًا روائيًا قصيرًا، من بينها 7 أعمال مصرية للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى المقرر إقامتها من 10 إلى 14 فبراير 2024. 

“بغداد السينمائي” الذي تحمل دورته التأسيسية اسم المخرج العراقي “الراحل محمد شكري جميل”، يشهد مشاركة فعّالة من قبل المخرجين والمنتجين العراقيين والمصريين. إذ تشارك في قائمة الأفلام الوثائقية 3 أعمال مصرية وهي «الأكراد في مصر»، و«شارع شامبليون»، و«تطبيش»، بالإضافة إلى أفلام «ساوة»، «هايبو»، و«زيرو» من جمهورية العراق، والفيلم الفلسطيني «مي»، والعماني «جنة الطيور»، والسوري «قشرة بصلة»، وكذلك فيلم «سطل» من اليمن.

في فئة الأفلام الروائية القصيرة، تبرز 5 أفلام من العراق، بالإضافة إلى 4 أفلام مصرية، وفيلمان من البحرين وفيلم “نصف روح” في تونس. وتعكس هذه الأعمال التنوع الثقافي والإبداع السينمائي في المنطقة.

من جهة أخرى، أعلن العبودي أن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ستعلن عن المشاركين في وقت قريب، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة المثيرة التي ستقام خلال أيام المهرجان. يتوقع أن يكون المهرجان منصة مثالية لعرض أحدث الأعمال السينمائية وتبادل الخبرات بين صناع السينما والجمهور المهتم.