You are currently viewing من بينهم المصرية “هالة خليل”: تعرفوا على لجنتي تحكيم المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة

من بينهم المصرية “هالة خليل”: تعرفوا على لجنتي تحكيم المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة

أعلنت إدارة المهرجان الدولي للسينما الأفريقية خريبكة عن القائمة الكاملة للجان تحكيم دورتها ال24 التي من المقرر أن تقام في الفترة من 11 إلى 18 ماي 2024.

تترأس اللجنة التحكيمية لمسابقة الأفلام الطويلة المخرجة المصرية هالة خليل، بينما يتألف أعضاؤها من جان روك باتوديم من الكاميرون، وعفيفة حسينات من المملكة المتحدة، فضلا عن كالو بي كوليان اميل من الكوت ديفوار، وسيدو بيكوم من غينيا.
أما لجنة مسابقة الأفلام القصيرة، فتترأسها المخرجة التونسية سنية الشامخي وتضم في عضويتها كل من الناقد والأكاديمي الدكتور بوشتى فرق زايد من المغرب، وياكوبا بيدري من النيجير.
ومن المتوقع أن تمنح هذه اللجان خمس جوائز للأفلام الطويلة، بما في ذلك الجائزة الكبرى “أوسمان صامبين”، بالإضافة إلى جوائز خاصة للأفلام القصيرة، تتصدرها جائزة الكبرى نجيب عياد.
وتتنافس في مسابقة الأفلام الطويلة 13 فيلما من القارة الإفريقية، بينما يتنافس في مسابقة الأفلام القصيرة 14 عملا سينمائيا.
بهذا، يبرز المهرجان كمنصة هامة لاكتشاف المواهب الجديدة وتقدير الإبداع في السينما الإفريقية، ويعزز دوره كنقطة تلاق لرواد الفن السابع من مختلف أنحاء العالم.