You are currently viewing مخرج فيلم ان شاء الله ولد : “منافسة الفيلم في مهرجان كان حدث ضخم وخطوة مهمة لصناعة الأفلام الأردنية “

مخرج فيلم ان شاء الله ولد : “منافسة الفيلم في مهرجان كان حدث ضخم وخطوة مهمة لصناعة الأفلام الأردنية “

وصف المخرج “أمجد الرشيد”، في تصريح خاص لمجلة سكرين عربية، مشاركة فيلمه “ان شاء الله ولد” في مهرجان كان السينمائي الدولي، بالحدث الضخم والمسؤولية الكبرى.

كما عبر عن فخره وحماسه بهذا الإختيار مشيرا أن مهرجان كان يعتبر أفضل مكان للعرض العالمي الأول للفيلم حيث يشارك في مسابقة أسبوع النقاد. ويذكر أن “ان شاء الله ولد” هو أول فيلم روائي طويل للمخرج وأول عمل سينمائي أردني في تاريخ مهرجان كان السينمائي.

المخرج أمجد الرشيد: ” أتمنى أن يجد الفيلم جمهوره وأن يحظى باستقبال جيد. إنه فيلم تم إنتاجه بالحب والعاطفة من قبل كل طاقم وأعضاء فريق، ونحن جميعًا سعداء بهذه الخطوة المهمة لصناعة الأفلام الأردنية”

تصريح خاص لمجلة سكرين عربية

ومن جهته أكد “أمجد الرشيد” أن حياته تتمحور أساسا حول عمله، وأن وجوده في موقع التصوير يعتبر من أجمل اللحظات بالنسبة له، حيث يكرس وقته ليخلق ويترجم الرؤية التي وضعها لقصة العمل الفيلم خلال سنوات التطوير والتحضير.

وفي الإشارة إلى فريق العمل، أفاد “الرشيد” أن منتجي فيلم “ان شاء الله ولد” كل من “رولا الناصر” و”أسيل أبو عياش” كرسوا مجهوداتهم لإدارة عملية التحضير والإنتاج بحرفية عالية مما ساعدهم في عدم مواجهة كثير من التحديات التي كان من الممكن أن تحول دون التركيز على العمل الإبداعي.

وقال في ذات السياق أن كواليس تصوير الفيلم كانت ممتعة، شاكرا كامل فريق العمل والممثلين الذين عبر عن تفانيهم في في إيصال الرؤية التي وضعها للفيلم ولخدمة القصة بأفضل طريقة.

هذا وأعلن المخرج أنه سيكون للفيلم مشاركات في مهرجانات دولية أخرى، لكن لا يمكن التصريح عنها في الوقت الحالي.وأنه حاليا بصدد العمل على تطوير فكرة عمل سينمائي جديد، ومازال في المراحل الأولى لتشكيل القصة.

عبير العقربي