You are currently viewing مايكول باخوم: “عقدنا شراكة مع عدة مؤسسات أمريكية في هذه الدورة…ومحمد خان أثر في الوطن العربي”

مايكول باخوم: “عقدنا شراكة مع عدة مؤسسات أمريكية في هذه الدورة…ومحمد خان أثر في الوطن العربي”

أفاد مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي “مايكول باخوم”، في تصريح خاص لمجلة سكرين عربية أنه تم تواصل العديد من العرب من كامل الولايات المتحدة الأمريكية مع إدارة المهرجان للمشاركة في نسخته الثانية. مؤكدا أن اختيار إسم المخرج “محمد خان” ليؤثث هذه الدورة، نظرا لمسيرته السينمائية الهامة. مشيرا أن هذا الإختيار يمثل فرصة للسينمائيين الشباب للتعرف على قامة في مجال الفن السابع والسير إثر خطاه.
ومن جانبه أكد مدير المهرجان أن هذه الدورة ستشهد عديد التكريمات من بينها تكريم الممثلة “ليلى علوي” بجائزة “عزيزة أمير” و الممثل التونسي “ظافر العابدين” بجائزة “النجم العربي”، فضلا عن تكريم المخرج المصري “خيري بشارة” عن مجمل أعماله.
وستشهد هذه الدورة شركات مع مؤسسات أمريكية مثل “مؤسسة كاليفورنيا للأفلام” التي ستقدم مديرتها، خلال فعاليات المهرجان، تفاصيل عن تسهيلات الحصول على تصاريح للتصوير داخل كاليفورنيا.
كما سيتوفر في هذه النسخة جملة من “الماستركلاس” من بينها عن سينما محمد خان وتحت تأطير المخرج المصري “أمير رمسيس”. بالإضافة إلى ماستر كلاس عن التمثيل ستؤمنه أكاديمية “نيويورك للأفلام”.
هذا وستكون هناك مبادرة خاصة،حسب تعبير مدير المهرجان، تحت إشراف المخرج والممثل والكاتب السينمائي الأمريكي “بان آلن”، حول التصوير على الشاشة الخضراء.
وفي حديثه عن الدورة الأولى، أكد مدير المهرجان أنها لاقت صدى كبير واستحسان عديد النقاد و العرب المهتمين بمجال الفن السابع الذين يقطنون بكاليفورنيا وغيرها من الولايات في أمريكا.