You are currently viewing مايك…البريمو: مسيرة راقص الباليه المصري “عبد المنعم كامل” تعرض على إكسترا نيوز

مايك…البريمو: مسيرة راقص الباليه المصري “عبد المنعم كامل” تعرض على إكسترا نيوز

يعرض الفيلم الوثائقي المصري “مايك…البريمو” للمخرجين “منى الموجي” و “محمد الموجي”، يوم الخميس عند الساعة السابعة مساء، على قناة إكسترا نيوز.
ويأتي الفيلم ضمن قائمة تضم 13 فيلما وثائقيا من إنتاج شركة “سي ام سي” للمنتج أسامة الشاذلي ورشا الشامي، بالإشتراك مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
ويسلط الفيلم الضوء على حياة نجم الباليه الأول في مصر “عبد المنعم الكامل” وتفاصيل مسيرته الفنية وحجم حبه لرقص الباليه منذ نعومة أظافره.
هذا ويعرض الفيلم أيضا رحلة “عبد المنعم” في مجال “رقص الباليه” حول العالم، بداية من مصر مرورا بعديد الدول الأخرى من بينها روسيا وإيطاليا واليابان، ليعود في وقت لاحق ليحيي هذا الفن في وطنه.
كما يوثق الفيلم أيضا، علاقة هذا الفنان بمجال التمثيل، إذ سبق له أن شارك في ثلاث أفلام من إخراج حسين كمال.
وهي كل من فيلم “الحب تحت المطر” بطولة ميرفت أمين وعماد حمدي وعادل أدهم، “أرجوك أعطني هذا الدواء” بطولة نبيلة عبيد ومحمود عبدالعزيز، و”قفص الحريم” أمام شريهان وعزت العلايلي.
ويشهد الفيلم حضور زوجة “عبد المنعم كمال” ، مديرة فرقة باليه أوبرا مصر حاليا، “إرمينيا كامل” التي رافقته طيلة رحلة كفاحه في سبيل هذا الفن.

زوجة عبدالمنعم كامل”إرمينيا كامل”

بالإضافة إلى حضور الرئيس السابق لدار الأوبرا المصرية الراقص الأول في فرقة باليه أوبرا القاهرة والفنان “هاني حسن”.

و في العودة إلى شركة الإنتاج “سي ام سي” ، فمن بين الأفلام الوثائقية التي أنتجتها، فيلم “راسك مرفوعة” إخراج وإعداد رشا الشامي، و”معجزة في النجع” إخراج واعداد رشا الشامي، “براءة راقية” إخراج وإعداد أسامة الشاذلي، وساعد في الاعداد وسيم عفيفي، “النقشبندي .. قيثارة السماء”، إعداد وإخراج طارق العيسوي، “سنوات شد الحزام” لـ سامح اللبودي وعلي سطوحي.