You are currently viewing كاهنة عطية: “تم تكريمي في مهرجان أسوان بحجم ثقيل جدا…وتفاجأت بالحرفية والاحترام العاليين من منظمي المهرجان”

كاهنة عطية: “تم تكريمي في مهرجان أسوان بحجم ثقيل جدا…وتفاجأت بالحرفية والاحترام العاليين من منظمي المهرجان”

كشفت المونتيرة التونسية “كاهنة عطية”، خلال حلولها ضيفة في بودكاست “قعدة سينما” مع الصحفي “حبيب الطرابلسي”، عن تفاصيل تكريمها البارز في مهرجان أسوان لأفلام المرأة.
حيث عبرت “كاهنة” عن سعادتها الكبيرة بهذا التكريم، الذي يعد تتويجا لمسيرتها المهنية المشرفة. وأشارت أنها شهدت تكريمات في عدة مناسبات في تونس، لكن هذا التكريم كان من الحجم الثقيل جدا، وذلك لأول مرة.
وفيما يتعلق بحضورها في المهرجان كرئيسة لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، أشادت “كاهنة” بالاحترافية والاحترام الذي وجدته من منظمي المهرجان، مؤكدة أن هذه التجربة كانت مليئة بالإلهام والتعلم.
عند صعود “كاهنة” إلى المسرح لاستلام التكريم، لم تكن تمثل نفسها فقط، بل رفعت شعار السينما بأكملها، كسينمائية تونسية وإفريقية متألقة، تصدح بصوت يعبر عن روح الفن السابع. فهي تعتبر نفسها جزءا لا يتجزأ من هذا الفن الراقي.
وبكل فخر، أكدت على أن صناعة السينما تسير في الاتجاه الصحيح، وهي قادرة على تحقيق العديد من الإنجازات والتغييرات الإيجابية في المجتمع.
في سياق آخر، قدمت “عطية” نصائح قيمة للشباب، داعية إياهم إلى الاعتماد على قدراتهم والعمل بجد لتحقيق أحلامهم، مؤكدة على أهمية الإيمان بالذات وتحقيق الأهداف بالتفاني والعزيمة.
من المقرر أن تعرض هذه الحلقة من البودكاست في الرابع عشر من شهر جوان 2024، عبر منصات بث البودكاست وقناة اليوتيوب الخاصة بمجلة “سكرين عربية”.
وخلال هذه الحلقة، ستشارك “كاهنة عطية” تفاصيل مسيرتها السينمائية الغنية وأسرار نجاحها، والتحديات التي واجهتها، تاركة بصمتها القوية كمثال للتفوق والإلهام. بالإضافة إلى توجيهها لرسالة واضحة عن أهمية العمل الجاد والثقة في الذات لتحقيق النجاح وتحقيق التغيير الإيجابي في العالم.