You are currently viewing في نسخته الأولى…الغردقة لسينما الشباب يكرم هاني سلامة 

في نسخته الأولى…الغردقة لسينما الشباب يكرم هاني سلامة 

أعلنت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب عن  تكريم الممثل المصري “هاني سلامة”، تقديرا لمشواره السينمائي.

وذلك خلال نسخته الأولى التي من المقرر أن تقام في الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر 2024. 

وسيتم التكريم خلال حفل الافتتاح  بحضور قيادات وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر ولفيف من النجوم والنقاد.

ومن جانبه عبر “هاني سلامة” عن سعادته بالتكريم مؤكدا أنه يعني له الكثير خاصة من مهرجان يعتبر الأول من نوعه المختص بسينما الشباب. 

 “هاني سلامة” : “إن هذا التكريم يعني له الكثير خاصة وأنه يأت من مهرجان نوعي لسينما خاصة جدا لا نشاهدها إلا في المهرجانات وتحتل مركز الصدارة في سباق الجوائز الكبرى، كما أن التكريم يأتي من مهرجان هو الأول من نوعه والخاص بأفلام  الشباب الواعدة من صناع السينما.  وهذا ما يمثل حافز قوي بالنسبة لى من أجل المشاركة فى هذا المهرجان.”

وأكد في ذات السياق اهتمامه وحبه للسينما وأنها تعتبر من أولوياته. وفي الحديث عن التكريم أعرب أن هذه المبادرة تدل حتما على قيمة الممثل ونجاحه في مجال الفن السابع.

وأوضح أن غيابه عن الشاشات لفترة كان نتيجة لجملة من الظروف التي مرت بها صناعة السينما في مصر. 

هذا وقال “سلامة” أن تنظيم مهرجان في مدينة الغردقة هي إضافة للساحة الثقافية والفنية. مشيرا إلى أن الاعتماد على الشباب في صناعة السينما من شأنه أن يرتقي بها.

هذا وأفاد رئيس المهرجان السيناريست “محمد الباسوسي” إن طبيعة المهرجان وخصوصيته فرضت على الإدارة معايير في اختيار المكرمين. ولعل أهمها هي أن يتمتع المكرم بمسيرة سينمائية تزخر بالأعمال، بالإضافة إلى نجاحه وشهرته.

ويذكر أن الممثل المصري “هاني سلامة” قدم عديد الأعمال الناجحة خلال مشواره الفني. وقد كانت بداياته في عام 1997 مع المخرج “يوسف شاهين”من خلال فيلم “المصير”. ليكشف في ما بعد عن عديد الأفلام الاّخرى من بينها “انت عمري”، “العاصفة”، “خيانة مشروعة” وغيرهم.

أما اَخر أفلامه السينمائية، فهو فيلم “واحد صحيح” الذي قدمه مع السيناريست تامر حبيب، والمخرج هادى الباجورى، والذي عرض لأول مرة خلال مهرجان دبي السينمائي، كما عرض أيضا في العديد من المهرجانات الأخرى.