You are currently viewing فيلم “تحت الشجرة” يفتتح مهرجان السينما الإفريقية والآسيوية واللاتينية في إيطاليا

فيلم “تحت الشجرة” يفتتح مهرجان السينما الإفريقية والآسيوية واللاتينية في إيطاليا

  • Post category:أخبار

أعلنت المخرجة التونسية أريج السحيري عن افتتاح فيلمها “تحت الشجرة” الدورة 32 مهرجان السينما الإفريقية والآسيوية واللاتينية في إيطاليا التي من المقرر أن تقام في الفترة ما بين 18 و26 مارس 2023. 

هذا وسيطرح الفيلم في قاعات السينما الإيطالية بداية من 23 مارس 2023.

ويذكر أن هذا الفيلم تم ترشيحه للمنافسة على جائزة الأوسكار العالمية لسنة 2023. بالاضافة الى مشاركته في عديد المهرجانات الدولية من بينها أيام قرطاج السينمائية أين تحصل على التانيت الفضي. كما شارك في مهرجان كان بفرنسا ومهرجان تورنتو في كندا ومهرجان ملبورن في أستراليا ومهرجان ميونيخ في ألمانيا .

فضلا على أن “تحت الشجرة” توج بالجائزة الأولى بمهرجان “نامور” للسينما ببلجيكا وفاز ب8 جوائز في الدورة 78 لمهرجان البندقية السينمائي بإيطاليا.

“كان ينتابني شك حول مقدرة فهم الأجانب و لجان التحكيم للقصة خاصة أنه فيلم من نوع خاص و قصة تونسية جدا, لكن تميزنا في مهرجان البندقية ألغى هذا الشك.”

حوار خاص لمجلة سكرين عربية

وتحصل الفيلم على دعم من قبل مهرجان الجونة السينمائي بمصر.

ويروي الفيلم في ساعة ونصف قصة عاملات فلاحيات في تونس، حيث يتم استحضار بعض الحوادث التي تعرضت لها هذه الفئة من النساء وهن في طريقهن الى العمل. 

إذ أن الفيلم مستوحى من قصص واقعية كانقلاب الشاحنة المحملة بعاملات الفلاحة، بالإضافة إلى قصص الفتيات المراهقات اللاتي يلجأن للعمل خلال فترة عطلة الصيف وعديد المواضيع الأخرى.