You are currently viewing علاقة الإنسان بالفن: “نورة”…تفاصيل أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي

علاقة الإنسان بالفن: “نورة”…تفاصيل أول فيلم سعودي يشارك في مهرجان كان السينمائي

في خطوة تاريخية تشهد تطور السينما السعودية، يتألق فيلم “نورة” للمخرج توفيق الزايدي بمشاركته في مهرجان كان السينمائي الدولي في مسابقة “نظرة ما”. فقد اختير الفيلم كأول عمل سينمائي سعودي يشارك في المسابقة الرسمية لهذه التظاهرة السينمائية العالمية في دورتها الـ 77، التي من المقرر أن تقام في الفترة ما بين 14 و25 ماي 2024.

يتميز فيلم “نورة” بقصته المشوقة التي تأخذنا في رحلة عبر الزمن إلى التسعينيات من القرن الماضي، حيث تتناول قصة حياة شابة تدعى نورة والتي تعيش في قرية نائية بالسعودية. تتغير حياتها تماما عندما يصل معلم جديد يدعى نادر إلى القرية، فتتشعب الأحداث وتتعقد العلاقات بين الشخصيات.
يمتاز الفيلم بتناوله لمواضيع عالمية تشد انتباه الجمهور العالمي، مع الحفاظ على جوهر وثقافة سعودية أصيلة. كما يظه في ر في الفيلم استخداما متميزا للصورة والموسيقى والديكور، مما يضفي عليه جاذبية إضافية.
“نورة”، هو عمل للمخرج “توفيق الزايدي” ومن بطولة يعقوب الفرحان وماريا بحراوي وعبد الله السدحان.
يذكر أن الفيلم مدعوم من قبل صندوق البحر الأحمر،وقد شهد عرضه الأول خلال الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي. كما أنه أول فيلم سعودي يتم تصويره في العلا الأثرية.
بهذه الخطوة الجريئة والملفتة، تبرز السينما السعودية على الساحة العالمية بشكل لافت، وتؤكد على قدرتها على تقديم أعمال فنية ذات جودة عالية وجاذبية عالمية.