You are currently viewing عادل عبيد: ” فيفاك 2023 هي دورة المشاكل المادية بامتياز”

عادل عبيد: ” فيفاك 2023 هي دورة المشاكل المادية بامتياز”

أفاد مدير المهرجان الدولي لفيلم الهواة في قليبية “عادل عبيد” أن الدورة 36 للمهرجان- والتي من المقرر أن تقام من 19 إلى 26 أوت 2023- هي دورة المشاكل المادية بامتياز. مؤكدا أنه بات من الضروري اليوم البحث عن مصادر جديدة للتمويل.

وذلك خلال الندوة الصحفية التي انعقدت أمس الخميس 10 أوت بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

وفي ذات السياق أشار “عبيد” أن إدارة المهرجان كثفت اتصالاتها بهذا الخصوص، شاكرا وزارة الشؤون الثقافية وعلى رأسهم المركز الوطني للسينما والصورة الذي رحب بفكرة الدعم.

كما عبر عن شكره للإدارة العامة للعمل الثقافي والمكتبة السينمائية التونسية و الجمعية الصديقة مثل الجامعة التونسية لنوادي السينما وغيرها.أما عن ميزانية الدورة 36، فقد صرح أنها حوالي 280 ألف دينار.

هذا وشدد “عادل” على أن المهرجان يسعى منذ تأسيسه في عام 1964، إلى خلق ذائقة فنية عبر الأعمال السينمائية.

ومن جهة أخرى، كشف المكلف بالبرمجة “علاء الهمامي” عن الأعمال المشاركة والمتمثلة في 49 فيلما من 29 دولة من بينها 6 أفلام تونسية في المسابقة الدولية.

أما بالنسبة إلى المسابقة الوطنية، فتضمّ 28 فيلما تتوزّع بين 9 أفلام مستقلة و6 أفلام من انتاج الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة و12 فيلم من أعمال المدارس.

ويذكر أنه تمت خلال الندوة، الإشارة إلى استسهال بعض الشباب ، العمل في مجال الفن السابع وحاجتهم إلى مزيد من الوعي والتأطير . وتأتي هذه الملاحظة على خلفية مشاهدة الأفلام المترشحة للدورة 36 من المهرجان.