You are currently viewing <strong>ثلاثة أفلام تونسية و تكريم خاص للممثل الراحل هشام رستم في مهرجان الأقصر للسينما الافريقية </strong>

ثلاثة أفلام تونسية و تكريم خاص للممثل الراحل هشام رستم في مهرجان الأقصر للسينما الافريقية 

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن تفاصيل دورته ال 12 المزمع إقامتها من 4 إلى 10 فيفري المقبل بمشاركة 51 فيلما من 31 دولة.

ويتمثل الحضور التونسي في هذه الدورة في ثلاثة أفلام وهي فيلم “رحلة” للمخرج جميل نجار ضمن مسابقة الأفلام القصيرة الذي يصور الأزمات التي مرت بها تونس بعد الثورة, و فيلم “القطرة” للمخرج يونس بن حجرية ضمن مسابقة الأفلام الطويلة, والذي يوثق لفن الإدبة أو الشعر الملحون.

 فيما يسجل فيلم “حرقة”مشاركته في مسابقة الدياسبورا وهو من إنتاج مشترك تونسي مصري مدعوم من مؤسسة الدوحة للأفلام ومن بطولة الممثل التونسي المقيم بفرنسا “أدم بسة”.

وتحضى تونس بتكريم خاص للممثل الراحل “هشام رستم” في إطار إهداء المهرجان دورته الثانية عشر لإحياء ذكرى الفنانين الأفارقة الذين كان لهم بصمة في تاريخ السينما الإفريقية, ويشمل الإهداء, الكاتب والمنتج السينغالي عثمان سمبين, الممثلة الجزائرية شافية بوذراع والممثل المصري صلاح منصور. 

كما تم الكشف عن قائمة أعضاء لجان تحكيم المهرجان التي تضم المخرجتان التونسيتان, “سونيا الشامخ” عضو لجنة تحكيم الأفلام الطويلة و” لطيفة الدغري” ضمن لجنة تحكيم الأفلام القصيرة.