You are currently viewing تكريم بوسي وحياة الفهد واحتفال بسينما الزعيم في مهرجان السينما العربية

تكريم بوسي وحياة الفهد واحتفال بسينما الزعيم في مهرجان السينما العربية

  • Post category:أخبار

نظمت إدارة مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ،برئاسة الصحفي “أيمن الحكيم”، اليوم الخميس 23 فيفري 2023،مؤتمرا صحفيا أعلنت من خلاله عن تفاصيل الدورة الأولى للمهرجان المقرر إقامتها في 29 أفريل القادم.
وحضر المؤتمر كل من الممثلة “لبنى عبد العزيز” والمخرجة السينمائية “إيناس الدغيدي”، مدير التصوير السينمائي الدكتور “سمير فرج” رئيس مؤسسة إبداع للثقافة والفنون، والسينمائي الكويتي “يوسف العميري” رئيس مؤسسة خليجيون في حب مصر، وأستاذ السيناريو بمعهد السينما الدكتورة “ثناء هاشم” مديرة المهرجان.

هذا وأعلن رئيس المهرجان،خلال المؤتمر، عن تكريم كل من الممثلة المصرية “بوسي” والممثلة الكويتية “حياة الفهد” عن مجمل أعمالهما خلال فعاليات الدورة الأولى.
بالإضافة إلى إحتفال خاص بسينما عادل إمام بمناسبة مرور 60 عاما على مسيرته في مجال الفن والسينما. فضلا عن إقامة احتفالية بعميد الأدب المصري “طه حسين”.

كما صرح أيمن الحكيم عن بعض أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة التي ترأسها المخرجة السينمائية “إيناس الدغيدي”.
و من بين هذه الأسماء تحضر المخرجة والمنتجة الإماراتية “إليازية بنت نهيان آل نهيان” ومدير التصوير “سامح سليم” وعميد المعهد العالي للسينما الدكتور “محسن التوني” والكاتب “إبراهيم عبد المجيد”.
وفي ذات السياق تمت الإشارة إلى مبادرة جديدة تحت إشراف الناقد السينمائي “صلاح هاشم”، والتي تتمثل في التواصل مع السينمائيين العرب المقيمين في المهجر وتسليط الضوء على أعمالهم السينمائية.