You are currently viewing تفاصيل التربص الوطني للجامعة التونسية لنوادي السينما

تفاصيل التربص الوطني للجامعة التونسية لنوادي السينما

تنظم الجامعة التونسية لنوادي السينما أيام 13 و14 و15 أكتوبر 2023 التربّص الوطني الذي سيجمع ممثّلين عن كلّ نواديها بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات.

وسيشارك في هذا التربّص الموسمي ممثّلين عن نوادي الجامعة التونسية لنوادي السينما الموزعة على 14 مدينة في مختلف أنحاء الجمهورية التونسية.
وسيكون هذا اللقاء فرصة للاستماع لمشاغل النوادي وتقييم نشاطاتها خلال الموسم الثقافي المنقضي وتلقي مقترحاتها لإنجاح نشاطاتها المقبلة تحت إشراف المكتب الجامعي الوطني.

ويعد التربّص الوطني لنوادي الجامعة التونسية لنوادي السينما فرصة للتدريب والرسكلة وتنمية المهارات في محاور متعددة وفي علاقة وثيقة بالنشاط الدوري لنوادي السينما والمتمثّلة أساسا في برمجة حصص لعرض الأفلام ونقاشها ناهيك عن المهرجانات والأيام السينمائية التي تشرف عليها الجامعة.

وسيتلقى المشاركون مجموعة من التدريبات أهمّها: كيفية إعداد البرمجة الفنية ونشرهها، وطرق إدارة حملات الاتصال الخاصة بنشاطات النوادي، وفن التواصل مع الجمهور، وحسن التنظيم الإداري واللوجستي للنوادي، ويشرف على هذه التدريبات مجموعة من الخبراء والمكونين المتخصّصين.

وتحرص الجامعة التونسية لنوادي السينما على تنظيم هذا التربّص الوطني بعد سلسلة من التربّصات الجهوية للوقوف على مدى استعداد منتسبيها لانطلاقة الموسم الثقافي الجديد وتنمية مكتسبات رواد نوادي السينما في شتّى المحاور ذات الصلة بعرض الأفلام ونقاشها وإدارة الحوارات السينمائية.