You are currently viewing تعرفوا على تفاصيل لجان التحكيم وبرنامج الدورة الثالثة من مهرجان “سينمانا”

تعرفوا على تفاصيل لجان التحكيم وبرنامج الدورة الثالثة من مهرجان “سينمانا”

يفتتح مهرجان “سينمانا” مساء اليوم الإثنين 4 سبتمبر 2023، دورته الثالثة على التوالي في مدينة العلوم بتونس، للتواصل إلى غاية 9 من نفس الشهر. وذلك بتنظيم من التحالف الفرنسي وبدعم من حكومة إمارة موناكو والمنظمة الدولية للفرنكوفونية (OIF).

وتضم لجنة تحكيم المهرجان كل من المخرج “مراد بن الشيخ” والممثلة “نجوى زهير” والناقدة السينمائية “لمياء حريق”.

هذا وينظم المهرجان “ماستركلاس” للمخرج “مراد بن الشيخ” رفقة عالم الإجتماع والأنثروبولوجيا “رضا بوكراع”، يوم 5 سبتمبر 2023 بداية من الساعة الثالثة بعد الزوال، تحت عنوان “le cinema tunisien : regard endogène ou exogène” .

وفي الإشارة إلى بقية البرنامج، تحضر مبرمجة المهرجانات “ليندا بالخيرية” للحديث عن أسرار التسويق والترويج للأنشطة والتظاهرات السينمائية. وذلك برفقة موزع الأفلام التونسي “قيس زايد”، خلال لقاء تحت عنوان “La distribution et la promotion événementielle dans le secteur du cinéma”.

بالإضافة إلى عدة لقاءات أخرى كالحديث عن الموسيقى التصويرية بحضور الموسيقي “ربيع الزموري” وعن الأفلام الوثائقية مع المخرجة “سمية بوعلاقي”.

بالإضافة إلى ماستركلاس عن “كواليس التصوير السينمائي” بحضور كل من أخصائية التجميل “أنيسة غلالة” ومصممة الأزياء “يسرى مزوغي” والمختص في الأكسسوارات “خالد مملوك”.

هذا وتنتظم في إطار فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان،4 ورشات متنوعة. تتمثل الورشة الأولى في التصوير الفوتوغرافي والتي يترأسها “هيثم الشابي”. أما الثانية فهي عن الإخراج السينمائي والتي يهتم بها “عبيد عياري”.

كما تنظم ورشة في المونتاج لنجوى خشامي وأخرى في صناعة أفلام التحريك لندى دقدوق.