You are currently viewing تظاهرة ‘”سيني رايتس”: 6 أفلام من ليبيا وتونس لتعزيز مكانة حقوق الإنسان

تظاهرة ‘”سيني رايتس”: 6 أفلام من ليبيا وتونس لتعزيز مكانة حقوق الإنسان

تعزيزا لمكانة الأفلام كوسيلة لزيادة الوعي بقضايا حقوق الإنسان وإحداث التغيير, تنظم جمعية شاشات – الجمعية التونسية للسينما و الثقافة بالتعاون مع مؤسسة ليبيا للأفلام ، مشروع “سيني-رايتس” بإدارة صانع الأفلام سامر العامري و بدعم من جمعية العمل للأمل وذلك يوم السبت الموافق ل 10 فيفري 2024، بقاعة الطاهر شريعة في مدينة الثقافة بتونس انطلاقا من الساعة الرابعة مساءا.

“سيني رايتس” هو لقاء يتضمن عرضًا لمجموعة من الأفلام القصيرة التي تسلط الضوء على عدد من قضايا حقوق الإنسان و تخصص هذه الدورة عرض ل 6 أفلام قصيرة من ليبيا وتونس سجلت حضورًا في العديد من المهرجانات العربية والدولية. ويلي عرض الأفلام جلسة حوارية مع صناع الأفلام المشاركة حول سردية حقوق الإنسان في الأفلام القصيرة.

برنامج الأفلام :

السجين و السجان – مهند الأمين – ليبيا

الباص – مالك مجدوب – تونس

حقوق تائهة – محمد مصلي – ليبيا

سياح خارج الموسم – ماهر الحسناوي – تونس

القصيدة السوداء – سيف الدين الهمامي – ليبيا

رحلة مجهول – خولة حويجي – تونس

ويذكر أن هذا النشاط متحصل على دعم جمعية العمل للأمل من خلال ورشة “فاعل” لإدارة المشاريع الثقافية التي دارت بتونس شهر جويلية 2023 وينظمه السينمائي سامر العمري بالتعاون مع شاشات وهي جمعية تونسية تعمل على نشر الثقافة السينمائية من خلال أنشطتها ونواديها التي تهدف إلى خلق شاشات جديدة للعروض السينمائية بالإضافة إلى مؤسسة ليبيا للأفلا و هي مؤسسة ثقافية مستقلة تأسست في 2020 و تهدف إلى توحيد ودعم جميع صانعي الأفلام الليبيين والمبادرات السينمائية