You are currently viewing افتتاح أيام القنطاوي السينمائية: عندما تكرس السينما لخدمة الرسالة الإنسانية

افتتاح أيام القنطاوي السينمائية: عندما تكرس السينما لخدمة الرسالة الإنسانية

افتتحت أمس 20 ديسمبر2023 بدار الثقافة علي الدوعاجي، فعاليات الدورة الثانية من أيام القنطاوي السينمائية بحضور المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة، التي رحبت بدورها بلجنة تحكيم المهرجان المتكونة من المخرج مروان الطرابلسي والدكتورة أنس كمون والممثل علي بنور، وبكافة الحضور.

ومن جهته، كشف المنسق العام للمهرجان “حيان دغرير” عن برمجة الدورة الثانية والأفلام المشاركة شاكرا كل من ساهم في هذه التظاهرة السينمائية.
كما صرح “دغرير” عن إضافة جائزة جديدة تحت مسمى “البومة الخضراء” والتي ستكون من نصيب أفضل فيلم بيئي.

ولم يغفل الافتتاح عن تسليط الضوء على القضية الفلسطينية وذلك من خلال عرض فيلم روائي قصير بعنوان”قلبي” للمخرجة ” رجاء عايش” والذي يقر بحق غزة في تقرير مصيرها بنفسها وتصرح بالعدوان الذي يسلطه الاحتلال على الأطفال وكافة الفلسطينيين.

هذا وشهد الافتتاح تكريما لروح الفنان التشكيلي الراحل أصيل منطقة حمام سوسة “سالم بورخيص”، من خلال عرض فيلم من إنتاج دار الثقافة علي الدوعاجي، يوثق تفاصيل حياته الفنية.
ومن جهة أخرى، شهد اليوم الأول من المهرجان، تنظيم سلسلة معارض متنوعة تمثلت أساسا في معرض التجهيزات القديمة للراحل سالمبورخيص، وركن “شظايا الذاكرة” للمخرج”منير بوعزيز”. بالإضافة إلى ركن خاص بالجامعة التونسية لنوادي السينما ومعرض صور لدار الثقافة.