You are currently viewing إيمان بن حسين: “سنعرض بالتوازي مع فيلم العرابة عملا يوثق مراحل انجاز الشخصية الرئيسية من الذكاء الاصطناعي… “

إيمان بن حسين: “سنعرض بالتوازي مع فيلم العرابة عملا يوثق مراحل انجاز الشخصية الرئيسية من الذكاء الاصطناعي… “

تلعب ظاهرة الذكاء الاصطناعي  دورًا متزايدًا في صناعة السينما والترفيه. يتم استخدام التقنيات والتطبيقات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في العديد من الجوانب المختلفة في صناعة السينما
العالمية، وهي ما يسعى له الوطن العربي لاعتمادها في أعمال الفن السابع العربية. وفي هذا السياق يأتي تصريح المخرجة التونسية “إيمان بن حسين” لتكشف لجمهورها عن أحد أبطال فيلمها الجديد “العرابة” والذي سيكون من الذكاء الاصطناعي. ولمزيد من التفاصيل تواصلنا مع مخرجة هذا العمل. 

كيف بدأت فكرة أن يكون أحد أبطال فيلمك الجديد من الذكاء الإصطناعي؟ وما الهدف من هذا الإختيار؟

الذكاء الاصطناعي ظاهرة جديدة بدأت تغزو العالم في جميع المجالات …بدأت الفكرة أثناء كتابة السيناريو مع زميلاتي في ورشة الكتابة ولم أود اعلامهن بذلك لأنني كنت حريصة بعدم إخبار أحد خوفا من تسرب الموضوع. 

عند قدومي الى الرياض تواصلت مع المنتجين الذين انبهروا بدورهم بالفكرة خاصة وأنها الأولى من نوعها  في العالم والتي تتمثل أساسا في تحويل شخصية رئيسية في الفيلم إلى شخصية من الذكاء الاصطناعي بذل ممثل من جنس البشر وسنحرص أن تكون حقيقية مئة بالمئة.

انطلقنا في التنفيذ وعرضنا الموضوع على الجهات المختصة في السعودية ورحبوا كثيرا بالفكرة واعجبوا بها جدا ووافقوا على تمويلها وبذلك سنكون أول فيلم عربي في العالم يستعمل الذكاء الاصطناعي وانا سعيدة جدا بذلك.

لو ممكن أن تكشفي لنا بعض التفاصيل عن هذه الشخصية الرئيسية والدور التي ستؤديه؟

سنحرص على أن تكون شخصية حقيقية بصفر خطأ ان شاء الله فقد كرسنا كل ما يلزم من خبراء من أمريكا واليابان والسعودية لصناعة هذه الشخصية التي حددت ملامحها وستكون مفاجأة غير مسبوقة وبالمناسبة سيكون هناك بالتوازي مع فيلم العرابة فيلم وثائقي يوثق مراحل إنجاز هذه الشخصية والذي سنطلقه مع بداية عرض الفيلم.

كمخرجة سينمائية، كيف ستوظفين دورك لانجاح هذه الشخصية؟ هل تعتبرين ذلك تحدي لك؟

 كل عمل جديد هو تحدي بالنسبة لي خاصة بعد فيلم قدر والنجاح الباهر الذي حققه لن انزل تحت هذا المستوى وأنا محظوظة بوجود منتجين رائعين يثقون بي ويدعمونني ويتقاسمون معي ذات الشغف والتحدي لنقوم بأكبر الأعمال ونكون رقم واحد في العالم لدينا الكثير من المشاريع التي اطلقناها وجلها مختلف وخارج عن المألوف 

لو ممكن أن تقدمي لنا قصة الفيلم وأهم الأسماء العربية المشاركة في هذا العمل الجديد؟

لا أريد حقيقة أن أكشف عن القصة أريد أن أتحفظ عليها في الوقت الحالي ولكن عموما هي عبارة عن قصة نجاح لشخص لن نتوقع نجاحه طوال الفيلم.

بدأنا فعليا التجهيز للعمل سيكون الابطال من جنسيات مختلفة تونس السعودية ومصر والتصوير سيكون بين السعودية وبريطانيا.