رشيد مشهراوي:” أشعر بالتأثر لوجودي مرة أخرى بمهرجان وهران بعد سنوات الغياب”

You are currently viewing رشيد مشهراوي:” أشعر بالتأثر لوجودي مرة أخرى بمهرجان وهران بعد سنوات الغياب”

رشيد مشهراوي:” أشعر بالتأثر لوجودي مرة أخرى بمهرجان وهران بعد سنوات الغياب”

أعرب المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، خلال حضوره حفل افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، عن مدى تأثره العميق بمشاركته في هذه الفعالية السينمائية البارزة التي عادت بعد غياب دام ست سنوات متتالية. وقدم مشهراوي، نيابة عن شعب غزة، تحية تقدير خالصة لكل الحضور، للشعب الجزائري ولمهرجان وهران الذي يخصص دائما مساحة مهمة للسينما الفلسطينية، مؤكدا على قوة الروابط الثقافية والفنية بين الشعبين.
كما عبّر مشهراوي عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى مهرجان وهران، والذي كان قد شارك فيه سابقا كعضو في لجنة تحكيم في الدورات السابقة.


في كلمته، مشهراوي سعادته بمشاركة أفلام “من المسافة صفر” ضمن هذه الدورة، الذي يمثل بارقة أمل في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أهل غزة. وقال: “رغم كل الألم والمعاناة التي يعيشها شعبنا في غزة، نحن كصناع سينما متمسكون بالأمل، والسينما هي التي تصنع هذا الأمل، وحتى إن لم يكن موجودا، فإننا نخترعه عبر الأفلام.”


ويذكر أن فيلم “من المسافة صفر” تم ترشيحه ليمثل فلسطين في جوائز الأوسكار لعام 2025، مما يعكس مكانة السينما الفلسطينية المتنامية على الساحة الدولية.
تجدر الإشارة إلى أن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي انطلق اليوم وسيتواصل حتى 10 أكتوبر 2024، مستقطبا نخبة من صناع السينما العرب من مختلف أنحاء العالم.