فيلم “مثل قصص الحب” يحصد جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان الشانزليزيه السينمائي

You are currently viewing فيلم “مثل قصص الحب” يحصد جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان الشانزليزيه السينمائي

فيلم “مثل قصص الحب” يحصد جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان الشانزليزيه السينمائي

واصل الفيلم اللبناني “متل قصص الحب” للمخرجة ميريام الحاج تحقيق النجاحات بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي الدولي في فيفري الماضي، حيث توج بجائزة لجنة التحكيم الكبرى للأفلام الفرنسية في مهرجان الشانزليزيه السينمائي.

انطلق الفيلم في جولة عروض مكثفة خلال شهر جوان 2024، بدأت بمهرجان جنيف الدولي للسينما الشرقية حيث حصل على تنويه خاص لجودة المعالجة. ومن ثم عرض الفيلم في مهرجان فنون لبنان في المملكة المتحدة، ومهرجان شنغهاي السينمائي الدولي في الصين، ومهرجان تورن السينمائي الدولي في بولندا.

كما شهد الفيلم استقبالا حافلا في مهرجاني هوت دوكس الكندي الدولي للأفلام الوثائقية ودوكسا للأفلام الوثائقية في كندا، بالإضافة إلى عرضه في مهرجان رؤى من الواقع السينمائي الدولي في سويسرا، مما يعزز من حضور الفيلم العالمي.

يتناول “متل قصص الحب” قصة وثائقية ترويها المخرجة ميريام الحاج في شكل مذكرات، تعكس من خلالها أربع سنوات من الاضطرابات في لبنان. يستعرض الفيلم كفاح الشعب اللبناني من أجل التحرر والبحث عن المعنى والبقاء وسط التحديات التي تهدد البلاد. كيف يمكن الاستمرار في الحلم بينما ينهار العالم من حولنا؟ هذا هو السؤال الجوهري الذي يطرحه الفيلم.

الفيلم من تأليف وإخراج ميريام الحاج، وإنتاج ميريام ساسين، وتتولى MAD World، التابعة لشركة MAD Solutions، مبيعات الفيلم على مستوى العالم. تعتبر MAD Solutions أكبر ستوديو لتسويق الأفلام المستقلة ووكالة تمثيل وإدارة المواهب في العالم العربي.