You are currently viewing المركز الوطني للسينما والصورة يكشف عن برمجته الرمضانية

المركز الوطني للسينما والصورة يكشف عن برمجته الرمضانية

  • Post category:أخبار

أعلن المركز الوطني للسينما والصورة عن تقديم تظاهرة” عندما يلتقي سحر السينما بروح رمضان”، وذلك في إطار الإحتفال بمئوية السينما التونسية وحلول شهر رمضان. وتم في هذا السياق،تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، إعداد برمجة كاملة ستبث بالتوازي في مدينة الثقافة الشاذلي القليبي والمركبات الثقافية بكافة ولايات الجمهورية التونسية.

ويذكر أن البرمجة تتكون من 3 عروض سينمائية من فئة 16 مليمتر سيتم بثها خلال يوم 30 مارس و6 و13 أفريل 2023 بقاعة صوفية قلي بمدينة الثقافة. بالإضافة إلى معرض للمعلقات الرسمية لبعض الأفلام التونسية يوم 1 أفريل برواق حمادي الصيد بمدينة الثقافة.

فضلا عن عرض مقتطفات من الأرشيف السمعي البصري للناقد السينمائي “خميس الخياطي” يومي 4 و11 أفريل بقاعة الطاهر شريعة.

هذا وستكون العروض السينمائية على النحو التالي:سيتم عرض فيلم “عالسكة” لأريج السحيري و فيلم “il était une fois” للمخرج زهير محجوب يوم 25 مارس 2023.

ويوم 1أفريل سيخصص لعرض ” قلعة الزيتونة” للمخرجة “هادئة بن عائشة” و فيلم “soufisme” ليونس بن حجرية وذلك بكافة المركبات الثقافية بتونس. فضلا عن عرض فيلم “ قصة الأمير أحمد ” في نفس اليوم في قاعة عمر الخليفي بمدينة الثقافة.

ويوم 7 أفريل سيكون هناك عرض لفيلم بعنوان “العلويون قرن وثلاثون” لمحمد جمال نفزي و “حجرلاند” لغسان عمامو.

لتتواصل البرمجة إلى يوم 8 أفريل، حيث سيتم عرض فيلم “الكنز الفضي” لمنير بعزيز و”فراشة” لعصام بوقرة.

هذا وستختتم فعاليات هذه البرمجة الرمضانية يوم 15 أفريل 2023، حيث سيتم تنظيم عرض لفيلم “ذاكرة تشكيلية” “لمروان الطرابلسي” و”إخوان” لمريم جعبر.

كما سيكون هناك عرض لفيلم “آخر واحد فينا” لعلاء الدين سليم مصاحب لوصلة موسيقية من تقديم عمر بالواعر، في قاعة الطاهر شريعة بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.