0 0
مدّة القراءة :1 دق, 22 ث


بعد أن فتحنا أبوابها الأولى في الضواحي الشمالية لتونس في عام 2014 ,لاقورا جربة تفتح أبوابها!
يتمثل مفهوم لاقورا،في القرب الثقافي للفضاء ، في الإبداع في قلب المدينة ، في نفس المكان الودود ، أنشطة ثقافية مختلفة. في استمرار لهذه الرؤية ، تنفتح لاقورا على مناطق أخرى من تونس ، و تستقر الآن في جربة.
يفتح لاقورا جربة ، وهو مشروع بقيادة مجموعة الكيلاني وصممه Dali Okbi ، أبوابه ويرحب بجمهوره يوم 14 جويلية 2022 في بورقو مول ، بالقرب من منطقة ميدون .

لاقورا واحدة ، 6 فضاءات

تم تصميم الانعكاس حول هذه المساحة للسماح للزوار من جميع الأعمار بقضاء وقت ممتع حول برنامج فني غني ومساحة دافئة وهذا دون التوقف في السينما. يقدم لاقورا جربة مساحات ثقافية متنوعة ، مثل مقهى أدبي حيث ستقام الحفلات الموسيقية والمؤتمرات وتجارب الطهي ، ومنطقة ترفيهية للأطفال ، ومساحة عمل مشتركة للطلاب وأصحاب الأعمال الحرة ، واستوديو Agora لاستضافة ورش العمل والنوادي ، و مساحة عرض للفنانين بالإضافة إلى Agora Shop ، وهو متجر يقدم المنتجات المحلية ، وبالتالي يشجع المبدعين والحرفيين على تطوير عروضهم مع تزويدهم بالرؤية والتعزيز اللازمين.

بعيدًا عن المساحة المادية ، يُقصد بـ Agora Djerba أن يكون مكانًا للتقارب ومفترق طرق للأفكار والناس من جميع الأعمار وجميع المهن وجميع الجنسيات.
يجب أن يكون “بوتقة” للجميع ، حول الفن والثقافة ، لتعلم “العيش معًا” بشكل أفضل ، دون أي تمييز.

تأتي هذه المساحة استجابة لمشاكل مختلفة تتعلق بتركيز دور السينما والمساحات متعددة الثقافات في عدد قليل من المناطق الساحلية وخاصة العاصمة تونس.
تهدف Agora إلى دعم التنمية المحلية والإقليمية من خلال لامركزية الثقافة من خلال تقديم مساحة سينمائية وفنية وثقافية قريبة ، في قلب المدينة ، بحيث يمكن للثقافة أن تلتقي بالمواطنين وتكون جزءًا من حياتهم اليومية.

تخطط Agora لفتح مساحتها في منطقتين للمرحلة الأولى ، وبالتحديد في الكاف و قابس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *