0 0
مدّة القراءة :1 دق, 0 ث

نشر هذا الحوار في عدد فيفري 2022 ويمكنكم تحميله مجانا هنا

رؤيتنا خلق حلقة وصل بين الصحة والفن عن طريق الأفلام والسينما ومهمتنا فتح آفاق جديدة لمحبي السينما لاكتشافها من منطلق الموضوعات المتعلقة بالصحة” هكذا يطل علينا ملتقى «ميدفست مصر» الذي بلغ هذه السنة دورته الرابعة والتي انتظمت من 20 حتى 23 جانفي المنصرم، حيث ناقشت الدورة اللحظات التي تمر في طفولتنا وتشكل شخصياتنا ليظل تأثيرها علينا بمرور السنين والأزمنة المختلفة.

وضم برنامج «ميدفست مصر ، 30 فيلمًا قصيرًا من 18 دولة مختلفة، كما عرض فيلم روائي طويل لأول مرة في الوطن العربي تحت عنوان  “Looted” من المملكة المتحدة وعقبه مناقشة.

بالإضافة الى عروض الأفلام يتميز الملتقى ببرنامجه الموازي الذي شمل 12 ورشة عمل تفاعلية مجانية للحضور، ومن أبرزها ورشة الصحة النفسية للأطباء، وورشة الصحة النفسية للممثلين، علاوة عن ورش عمل تخص الأطفال لإعطائهم المساحة للتعبير عن أنفسهم و مشاركة آبائهم في ورش تفاعلية تخلق بينهما حلقة وصل و لغة حوار.

ويُعد «ميدفست مصر» ملتقى سينمائي فريد من نوعه؛ حيث يُسلّط الضوء على العلاقة بين الفن والصحة، ويسعى لإيجاد مساحات مشتركة بين المجالين ويمثل  فرصة لقاء بين صناع الأفلام، و كُتّاب السيناريو، وأخصائيي علم النفس وأطباء من مصر ومن دول أخرى.

Previous post (فيديو): بطولة أكرم ماغ وسيف الدين المناعي,”معز” لمحمد على النهدي في القاعات التونسية إبتداء من…
Next post إنطلاقا من الغد: مهرجان بانوراما للفيلم القصير بمدينة الثقافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *