You are currently viewing <strong>مهرجان بانوراما للفيلم القصير يكشف عن تفاصيل دورته الثامنة </strong>

مهرجان بانوراما للفيلم القصير يكشف عن تفاصيل دورته الثامنة 

إنعقدت صباح اليوم بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي , ندوة صحفية للإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة من مهرجان بانوراما الفيلم القصير الدولي الذي ينتظم من 7 إلى 11 فيفري المقبل.

وشهدت الندوة حضور مدير ومؤسس المهرجان “كمال عويج” إلى جانب عضوين من لجنة التحكيم, المخرج السينمائي “منير بوعزيز” والمخرج والمنتج “أنيس عبسي ” اللذين ألقوا كلمة الترحيب وشددو على الفرصة التي يخلقها المهرجان للتواصل بين السينمائيين المحترفين والشباب.

ونقل مدير المهرجان “كمال عويج” أثناء إلقاءه كلمة الترحيب, تحية الإتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية الذي يضم 24 مهرجان دولي حول العالم, من بينهم مهرجان بانوراما للفيلم القصير. 

وكشف “عويج” أن فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان سوف تمتد على 5 أيام على عكس الدورات السابقة التي إقتصرت على 3 أيام. 

ويشارك في هذه الدورة 51 فيلما من 23 دولة عربية, آسيوية وأوروبية, تم إختيارهم من بين أكثر من  2600  فيلما مترشحا. 

وأكد عضو لجنة التحكيم أنيس عبسي على تنوع الأفلام المشاركة في هذه الدورة بين الدرامية والكوميدية والصور المتحركة وعلى تنوع المواضيع التي تطرحها. 

يخصص مهرجان بانوراما للفيلم القصير في دورته الثامنة جوائز لأربعة أقسام , أفضل فيلم روائي قصير, أفضل فيلم وثائقي قصير, أفضل فيلم رسوم متحركة قصير وأفضل فيلم طلبة اللذان يعتبران أحد مستجدات المهرجان, تشجيعا للطلبة والسينمائيين الهواة للدخول في الصناعة السينمائية. 

كما أعلن مدير المهرجان عن أعضاء لجنة التحكيم التي تتكون من: المخرج السينمائي منير بوعزيز, المخرج والمنتج السينمائي أنيس عبسي, الممثلة التونسية عزيزة بولبيار, أستاذة المونتاج نورة النفزي و المخرجة المغربية جميلة دمري التي تشارك في المهرجان بفيلم الإفتتاح “كمال”.

وفي ختام الندوة وجه كمال عويج دعوة لعشاق السينما وصناعها لحضور فعاليات المهرجان ومتابعة أفلامه التي سوف تعرض مجانا في مدينة الثقافة الشاذلي القليبي.