0 0
مدّة القراءة :1 دق, 12 ث


أعلن السيناريست سيد فؤاد، مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن إطلاق استمارة مشاركة الأفلام للدورة الثانية عشر التي ستعقد في الفترة من 3 إلى 9 فبراير 2023.
كما أعلنت المخرجة عزة الحسيني، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للمهرجان، أن مسابقة أفلام الشتات “الدياسبورا” ستستمر ضمن مسابقات المهرجان نظرا لأهميتها الكبيرة في اجتماع صناع الأفلام الأفارقة في الأقصر سواء كانوا يعيشون في القارة الأفريقية أو يقيمون في أماكن أخرى. وأضافت عزة الحسيني أن هذه المسابقة تمثل فرصة لتعزيز التواصل بين الأجيال الأفريقية الجديدة وبلدانهم الأصلية. ومن ناحية أخرى، أكدت عزة الحسيني عودة مسابقة أفلام الطلبة المصريين التي تتيح للمهرجان وحضوره اكتشاف أحدث إبداعات صناع الأفلام من الشباب الصاعد.
وجدير بالذكر أنه للتقديم في المسابقات الرسمية للمهرجان، يجب أن يكون مخرج الفيلم أفريقيا ويجب أن يتناول الفيلم موضوعات متعلقة بحياة الأفارقة. أما بالنسبة للمشاركة في مسابقة الشتات، فيجب أن يكون المخرج أيضا من أصل أفريقي لكنه يعيش خارج القارة الأفريقية.
ويمكن لصانعي الأفلام البدء في تقديم أفلامهم اعتبارا من اليوم على الرابط الإلكتروني للمهرجان:
http://www.luxorafricanfilmfestival.com/en/Festival/SubmitYourFilm
واستمرارا في تكريم السينما الأفريقية في جميع أنحاء القارة السمراء، سيقوم مهرجان الأقصر بتكريم السينما السنغالية وصناع أفلامها، حيث تم الإعلان رسميا عن كون دولة السنغال ضيف شرف لهذه الدورة.
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يرأسه شرفيا الفنان الكبير محمود حميدة. وقد أسسته وتنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين بدعم من الوزارات المصرية للثقافة والسياحة والشباب والخارجية. كما يحظى المهرجان بدعم من نقابة المهن السينمائية، والبنك الأهلي المصري، وشركات أوراسكوم، وسيراميكا كليوباترا.

Previous post حوار مع شاهين بالريش : فيلمي يحفظ الذاكرة من الاندثار
Next post تونس ضيف شرف مهرجان الاسكندرية السينمائي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *