You are currently viewing من بينهم “بشرى”: تعرفوا على لجان تحكيم مهرجان روتردام للفيلم العربي

من بينهم “بشرى”: تعرفوا على لجان تحكيم مهرجان روتردام للفيلم العربي

كشفت إدارة مهرجان روتردام الدولي للفيلم العربي عن لجان تحكيم لدورته الرابعة والعشرين، التي ستقام في الفترة من 30 ماي إلى 2 جوان 2024.
تتكون لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة من الفنانة المصرية بشرى، والفنانة السعودية الشيماء طيب، والفنان الهولندي المغربي المحجوب بنموسى. بينما تضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية المنتج المصري معتز عبدالوهاب، والإعلامي العراقي د. ضياء صبحي، والمخرجة الهولندية هستر افرمارس. أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة فتضم في عضويتها المخرجة اللبنانية ديانا الحلبي، والفنانة الهولندية المغربية فاطمة خنفور، والمخرج المصري د. محمد غزالة.

يفتتح المهرجان بعرض الفيلم السعودي “هجان”، من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) وإخراج أبو بكر شوقي. الفيلم يعد مغامرة وقصة مؤثرة تدور أحداثها حول الرابط العميق الذي يمكن أن يتطور بين الإنسان والحيوان، وتم تصوير “هجان” بمعظم أحداثه في تبوك على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية.

يختتم المهرجان فعالياته بعرض الفيلم المصري “فاصل من اللحظات اللذيذة” إخراج أحمد الجندي، وبطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، طه دسوقي. الفيلم يأتي في إطار كوميدي ممزوج ببعض الرومانسية، حيث تدور أحداثه حول درية وصالح، اللذين تواجههما العديد من المشاكل حتى تفتح لهما بوابة بالصدفة تقودهما إلى العوالم الموازية.