1 1
مدّة القراءة :54 ث

بعد فيلمها الأول ’’أوه’’  تعود المخرجة التونسية اسمهان الأحمر بتجربة سينمائية جديدة من تأليفا و إخراجها وتستعد لطرحه في قاعات السينما التونسية ابتداء من يوم 17 نوفمبر وهو الفيلم الروائي الطويل  ’’ ماشية لجهنم’’ بطولة فاطمة بن سعيدان وراشيد عبد الحميد وسليم عاشور واسمهان الاحمر ومحمد الغرسلي .

ويصور الفيلم قصة ’نجاة’ و بعد اكتشاف الأطباء لمرضها  القاتل قررت أن تعيش الأيام المتبقية كما يحلو لها,هذا القرار الذي يضعها في مواجهة عائلتها و المجتمع.

معلقة الفيلم

ويذكر أن اسمهان الأحمر مخرجة وكاتبة سيناريو ومنتجة تونسية وُلدت في باريس. درست في مدرسة السينما والصوت والتحريك بفرنسا وتدربت في المدرسة العليا للإنتاج السمعي البصري، ثم تحصلت على شهادة الماجستير في الإنتاج السمعي البصري من نيويورك. صنعت إسمهان العديد من الأفلام القصيرة التي شاركت في مهرجانات سينمائية دولية‎. في 2017، أخرجت إسمهان الفيلم التونسي الكوميدي الطويل “وه!” وطرح على  منصة آي سي فليكس، وفي 2019 أسست شركة إنتاجها الخاصة “مدام برودكشن”، ومن خلالها دشنت مشروع السينما النسائية، وهو برنامج تدريبي فريد يجمع بين السينما والتطور الشخصي. ويهدف لتدريب نساء في صناعة السينما في مراحل الإعداد والتصوير وما بعد الإنتاج‎.

Previous post أجيال السينمائي : عودة للشاشة الكبيرة مع باقة من أهم الأفلام
Next post الفيلم السوري ” نهري ..بحري ” يحصد جائزة لجنة التحكيم في المهرجان الدولي للسينما والبحر بالمغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *